TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية

محمد بن زايد ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبوريس جونسون

أبوظبي - مباشر: وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى مقر رئاسة الوزراء البريطانية في مستهل زيارته الرسمية للمملكة المتحدة.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الخميس، بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، وفقاً للحساب الرسمي لولي عهد أبوظبي على "تويتر".

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبوريس جونسون، علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة وتعاونهما الاستراتيجي المشترك وسبل دعمه وتنميته في جميع الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة.

وناقش الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك.

وقال محمد بن زايد، إن الإمارات ماضية في تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة ووضع أسس للتعاون المستدام وتحقيق المصالح المشتركة.

وتابع: "وقد شهدت اليوم ورئيس الوزراء بوريس جونسون توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين بلدينا في مختلف المجالات".

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبوريس جونسون، مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين شركة مبادلة للاستثمار و وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة للاستثمار السيادي بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة بقيمة 10 مليارات جنيه استرليني.

وأكد ولي عهد أبوظبي، على خصوصية العلاقة بين دولة الإمارات وبريطانيا والتي تمتد جذورها إلى عقود حافلة بالعمل المشترك والتعاون الفاعل الذي رسخ علاقاتهما التي تقوم على أسس الثقة والاحترام المتبادلة والقيم المشتركة.

ويرافق محمد بن زايد خلال الزيارة وفد يضم الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".