TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة" الإماراتية تستحوذ على شركة أدوية سويسرية

"القابضة" الإماراتية تستحوذ على شركة أدوية سويسرية
شعار شركة القابضة

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة "القابضة" الإماراتية عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة "أسينو" السويسرية، العاملة في مجال إنتاج الأدوية عالية الجودة.

وتأتي عملية الاستحواذ في إطار اتفاقية التعاون بين "أسينو" و"فارماكس" لترخيص وتصنيع وتوريد أدوية مختارة من شركة "أسينو" توافق احتياجات المرضى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لبيان صحفي.

ويهدف الاتفاق النهائي إلى استحواذ "القابضة" على كامل حصة المساهمين الحاليين في "أسينو"، والتي تشمل حصة كل من شركة "نوردك كابيتال" و"أفيستا كابيتال بارتنرز"، وتخضع الصفقة لشروط الإتمام المعتادة والموافقات التنظيمية.

ويذكر أن شركة "أسينو" تدير فروعاً في أكثر من 90 دولة وتوفّر حلولاً شاملة ومخصصة من خلال التصنيع التعاقديّ ومنح رخص التصنيع، وذلك بصفتها شريكاً موثوقاً لشركات تصنيع الأدوية حول العالم.

وقال فهد القاسم، المدير التنفيذي لمحفظة الصحة والدواء في "القابضة"، إن الشركة تسعى من خلال إتمام سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية هذا العام إلى إنشاء منصة دوائية قوية ومتكاملة، تسهم في بناء مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي لتصنيع وتسويق وتوزيع الأدوية في الأسواق ذات معدلات النمو العالية.

وأوضح أن الهدف من نشاط "القابضة" في محفظة أعمالها للصحة والدواء هو ضمان توفير الأدوية الأساسية بأسعار مناسبة وتقديم أصناف جديدة منها ومبتكرة تسهم في تحسين صحة أفراد المجتمع.

واستحوذت "القابضة" في وقت سابق من هذا العام على شركة "آمون" للصناعات الدوائية، إحدى الشركات المصرية العاملة في مجال تصنيع وتوزيع وتصدير الأدوية البشرية والبيطرية ذات العلامات التجارية، وشركة "فارماكس" التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والمتخصصة في تصنيع وتسويق الأدوية الجنيسة بأسعار مناسبة.

وقامت "القابضة" بشراء حصة أقلية في شركة "بيوكون بيولوجيكس" المحدودة في الهند والمتخصصة في تطوير وتصنيع وتسويق البدائل الحيوية عالية الجودة وتوفيرها بأسعار مناسبة في العديد من الأسواق العالمية.

ترشيحات:

إنشاء مجلس أعمال "إماراتي –فرنسي" لزيادة تنشيط العلاقات الاقتصادية المتبادلة