TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تلزم 3737 شركة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الضرائب المصرية تلزم 3737 شركة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، القرار رقم (443) لسنة 2021 بإلزام المجموعة الأولى من الشركات المسجلة في مأموريتي الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإجمالي عدد 3737 شركة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتباراً من 15ديسمبر 2021.

وقال رضا عب القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن صدور القرار يأتي تنفيذاً لقرار وزير المالية رقم (188) لسنة 2020 بشأن إلزام المسجلين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية تتضمن التوقيع الإلكتروني لمُصدرها، والكود الموحد الخاص بالسلعة أو الخدمة محل الفاتورة المعتمدة من مصلحة الضرائب المصرية.

وأضاف أن هناك عدة ضوابط وشروط فنية يجب على هذه الشركات أن تلتزم بها وهي استخراج شهادة التوقيع الإلكتروني، واستخدام نظام تكويد GS1 أو EGS، وتنفيذ إجراءات تسجيل الشركة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية بإستخدام رقم التسجيل الضريبي والإيميل الخاص بالشركة.

ولفت إلى أنه يجب توفير البيانات اللازمة لتسجيل مسؤول إدارة منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالشركة وهي الاسم، والصفة، والرقم القومي، ورقم الهاتف، والإيميل الشخصي.

ونوه عبدالقادر بأن المصلحة قريباً ستقوم من خلال الرابط التالي على موقع مصلحة الضرائب المصرية "https://www.eta.gov.eg/ar/content/enquiry-services"، بإتاحة خدمة تمكن الممولين والمسجلين الذين شملهم قرار الإلزام رقم (443) لسنة 2021 عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم التأكد من وجودهم بقرار الإلزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح أنه يجب على هذه الشركات تنفيذ الخطوات اللازمة للتكامل مع منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالمصلحة وحالات الاختبار الخاصة بوظائف المنظومة وذلك للشركات التى يتوافر لديها ERP SYSTEM (نظام لإصدار الفواتير).

وأشار إلى استخدام بوابة منظومة الفاتورة الالكترونية (Portal) وذلك للشركات التي لا يتوافر لديها ERP SYSTEM (نظام لإصدار الفواتير) وفقاً للمعايير التي تحددها مصلحة الضرائب، وكذلك البدء في إصدار الفواتير إلكترونياً من خلال بيئة التشغيل الفعلي للمنظومة.

وشدد رئيس الضرائب، أنه يجوز لغير الشركات المشار إليها في هذا القرار استخدام منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بعد استيفاء الشروط والضوابط المشار إليها في القرار. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

تابعة لـ"سوديك" توقع عقد شراكة لتطوير أرض بالساحل الشمالي

الرقابة المالية تتلقى عرض شراء إجباري من تحالف "الدار وجاما" للاستحواذ على سوديك

السويدي إليكتريك تستحوذ على العالمية للكابلات بـ410 ملايين جنيه

البورصة تلغي أثر مخالفات لعمليات شراء على المجموعة المصرية العقارية