TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تنظم المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

السعودية تنظم المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: تنظّم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية، يومي 1 و2 فبراير/ شباط القادم، المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022، حضورياً في مدينة الرياض؛ تحت عنوان "إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ وذلك انطلاقاً من مهماتها بالأمن السيبراني، والمرجع الوطني في شؤونه.

ويهدف المنتدى، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني، وتعزيز الاستثمار، وبناء أسس التعاون العالمي في الفضاء السيبراني، بالإضافة إلى تحفيز التطور الاجتماعي والاقتصادي في جوانب الأمن السيبراني.

ويستضيف المنتدى عدداً من المتحدثين رفيعي المستوى؛ من صناع القرار والسياسات، والمديرين التنفيذيين، والخبراء من المنظمات الدولية، ومختلف القطاعات الحكومية، والمراكز الفكرية والأكاديمية، والمنظمات المؤثرة غير الحكومية، وأبرز الشركات العالمية؛ بما في ذلك شركات التقنية الرائدة.

ويغطي المنتدى مجموعة من الموضوعات المهمة، المتعلقة بالأمن السيبراني؛ تُناقش في جلسات وخطابات موزّعة على مسارات مختلفة؛ تشمل: تطور النظام الدولي في الفضاء السيبراني، والوضع الحالي والمستقبلي لتهديدات الأمن السيبراني، والحلول الآمنة المبتكرة، والجوانب البشرية للأمن السيبراني ومستقبل العمل، والاستفادة من قوى السوق والحوافز الاقتصادية، وتعزيز الصمود السيبراني.

وتأتي هذه النسخة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني استمراراً لخطى النجاح الذي قوبل به الحوار الافتراضي للمنتدى، الذي عقد بتاريخ 7 أبريل/ نيسان عام 2021 ولاقى نجاحاً متميزاً؛ إذ شهد حضوراً ومتابعة أكثر من 250 ألفاً من المهتمين وأصحاب العلاقة من أكثر من 100 دولة.

وعقدت النسخة الأولى من المنتدى، في شهر فبراير/ شباط من عام 2020، خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، وأُعلن خلالها تبني الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مبادرتين دوليتين هما: مبادرة حماية الأطفال في الفضاء السيبراني، ومبادرة تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني.

ترشيحات:

معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق مطلع أكتوبر تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

ولي العهد السعودي يطلق برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين لسوق العمل

فيديوجراف.. الحكومة السعودية تقر نظاما لحماية البيانات الشخصية.. وهذه التفاصيل