تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية: نسعى إلى إبرام الاتفاقيات مع الدول لإقامة مشاريع استثمارية

النفط العراقية: نسعى إلى إبرام الاتفاقيات مع الدول لإقامة مشاريع استثمارية
جانب من الاجتماع

 

مباشر: أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، أن العراق يسعى إلى تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير الجانب العراقي في اللجنة "العراقية –الإماراتية"، التي انعقدت، اليوم الأربعاء، بحسب بيان لوزارة النفط.

وأوضح الوزير أن العراق يسعى ومن خلال اللجان المشتركة إلى تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة من خلال إبرام الاتفاقيات التي تهدف إلى إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة التي تسهم في استدامة التنمية الاقتصادية وتطويرها.

وتابع وزير النفط أن اجتماع اليوم يمثل الوزارات والهيئات والجهات المعنية الممثلة في هذه اللجنة، من أجل مناقشة أهم المحاور والمواضيع التي تسهم في تفعيل قطاع الاستثمار المشترك والتجارة البينية، والطاقة المتجددة، والقناة الجافة بين الخليج وأوروبا مرورا بتركيا.

كما ناقش المردودات المالية المتوقع أن يجنيها العراق من ضرائب المرور (الترانزيت)، فضلا عن التعاون المشترك في الاستثمار وتطوير الموانئ العراقية لتكون قاعدة مهمة لنقل وخزن البضائع والتجارة الدولية.

هذا بالإضافة إلى مناقشة أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارات والهيئات المعنية في تقديم التسهيلات اللازمة لتوفير البيئة الاستثمارية الآمنة، وتفعيل آليات حركة وانتقال المستثمرين، فضلاً عن محاور اخرى تتعلق بالاستثمار في القطاعات التجارية وغيرها سيتم تضمينها في اجتماعات اللجنة العراقية الإماراتية".

 

ترشيحات

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب "المالية" بتثبيت المتعاقدين في وزارة الكهرباء

العراق يبدأ المسح الزلزالي بمشروع "ساسان– تلعفر" ضمن خطط الاستكشاف الجديدة للنفط