تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإسرائيل تناقشان التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والطاقة

الإمارات وإسرائيل تناقشان التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والطاقة
صورة تعبيرية

 

مباشر: انعقدت فعاليات المؤتمر المشترك بين دولة الإمارات وإسرائيل تحت عنوان "البحث والتطوير"؛ لمناقشة التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية والطاقة والمياه

جاء ذلك بحضور سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، وأوريت فركاش هكوهين، وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في إسرائيل، ومختلف المؤسسات العلمية والبحثية في البلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

تضمن المؤتمر الذي عقد افتراضياً جلسات نقاشية حول التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية والطاقة والمياه وذلك بهدف بناء حلقة وصل وخلق فرصة للطرفين لتبادل المعرفة والخبرات في مختلف المجالات.

وأكدت سارة الأميري أن العلم والتكنولوجيا هما مفتاح الارتقاء بالعلاقات بين الدول، داعية ممثلي القطاعات المعنية إلى استثمار الفرصة القائمة وعقد الشراكات والتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة والثورة الصناعية الرابعة والابتكار.

ودعت الوزيرة الإماراتية، المجتمع العلمي الإسرائيلي إلى الاستفادة من منصة "إكسبو 2020 دبي" الحدث العالمي الفريد الذي يجمع دول العالم وتنطلق فعالياته في إمارة دبي مطلع أكتوبر المقبل، لتعزيز وجود ودور بلدان منطقة الشرق الأوسط على خارطة التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والبحث العلمي على الساحة العالمية.

 

ترشيحات

2.89 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج في 7 أشهر

"إكسبو 2020 دبي" يشترط "تطعيماً معتمداً" أونتيجة "بي سي آر" سلبية لجميع الزوار