تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طارق طلعت: مصر تمتلك ميزة تصديرية في الأسمنت مقارنة بالدول المحيطة

طارق طلعت: مصر تمتلك ميزة تصديرية في الأسمنت مقارنة بالدول المحيطة
أرشفية

 

القاهرة - مباشر: أكد طارق طلعت العضو المنتدب لشركة مصر للأسمنت قنا، أن مصر تمتلك ميزة تصديرية في الأسمنت مقارنة بالدول المحيطة، وذلك بسبب انخفاض التكلفة الإنتاجية مقارنة بالدول المنافسة في صناعة الأسمنت مثل باكستان وتركيا، منوهًا إلى أن الطريق ممهد لتصدير الأسمنت للدول الأفريقية.

وأوضح طارق طلعت، خلال كلمته بالدورة السادسة لملتقى بناة مصر اليوم الأربعاء، أن المكون المحلي يشكل نسبة 80% من صناعة الأسمنت في مصر، لافتًا إلى أنه على الرغم من تراجع هذه النسبة حاليًا إلا أن الحكومة تعمل وبقوة على توفير المواد الخام اللازمة لصناعة الأسمنت، كما تعمل على تمهيد الطريق لتصدير الأسمنت للدول العربية والأفريقية.

وأضاف أن مصانع الأسمنت المصرية قادرة على تلبية احتياجات مشروعات الإعمار وتنمية إفريقيا، منوهًا إلى أن الدولة تساهم بقوة في دعم صناعة الأسمنت لتعزيز معدلات التصدير خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تبنى كثير من الدول لخطط إعادة الإعمار.

ويمثل ملتقى بناة مصر حوارًا مجتمعيًا بين الحكومة المصرية، وقطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري، الذي ترتبط به أكثر من 100 صناعة، ويستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12.6% من معدلات نمو البلاد.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية: إيقاف 3 عملاء من التعامل بالشراء على الإسماعيلية مصر للدواجن​

"الرقابة المالية" توافق على تجزئة القيمة الاسمية لسهم سيراميكا ريماس​

 هيئة الإسعاف المصرية تنفي صحة قائمة أسعار نقل المرضى: للحالات غير الطارئة