تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: توزيع 2.5 مليون جرعة من لقاح كورونا المُصنّع بمصر خلال الأسبوع الجاري

وزيرة: توزيع 2.5 مليون جرعة من لقاح كورونا المُصنّع بمصر خلال الأسبوع الجاري
هالة زايد - أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرضت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، مستجدات موقف لقاحات فيروس كورونا، مبينة الآليات المستحدثة لتسجيل المواطنين لتلقي اللقاح،.

وأوضحت هالة زايد، في بيان للحكومة صادر اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من تصنيع 5 ملايين جرعة، سيتم الافراج عن 2.5 مليون جرعة منها خلال هذا الأسبوع، فيما سيتم الإفراج عن 2 مليون جرعة أسبوعياً مما سيتم تصنيعه. 

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الطبية، بحضور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، وبهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وتامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة سلمت مراكز التطعيم على مستوى محافظات الجمهورية أمس 1.3 مليون جرعة، واليوم سيتم تسليم 1.3 مليون جرعة أخرى، وذلك سعياً لسرعة الانتهاء من حصول كافة المسجلين على موقع الوزارة على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما نوهت بأنه سيتم أيضاً استغلال المراكز المخصصة لحصول المسافرين على اللقاحات في تطعيم من سبق تسجيلهم على موقع الوزارة، وذلك في إطار جهود الانتهاء من قوائم الانتظار للحصول على اللقاحات.  

كما تطرقت إلى التنسيق مع المحافظين لوضع جدول زمني لتكثيف تطعيم المواطنين قبل نهاية هذا العام، لافتة إلى

من ناحية أخرى، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه سيتم تلقي جميع الطلاب الجامعيين الجدد للقاحات المضادة لفيروس كورونا، خلال قيامهم بإجراءات الكشف الطبي، وفيما يتعلق بباقى الطلاب، أكد الوزير أهمية توجههم إلى المراكز المخصصة بالجامعات لتلقي اللقاحات، حيث إنه لن يسمح باستخراج الكارنية الدراسي إلا بعد الحصول على اللقاح.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لتطعيم العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، من خلال 290 مركز تطعيم في 60 جامعة.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية: إيقاف 3 عملاء من التعامل بالشراء على الإسماعيلية مصر للدواجن​

"الرقابة المالية" توافق على تجزئة القيمة الاسمية لسهم سيراميكا ريماس​

 هيئة الإسعاف المصرية تنفي صحة قائمة أسعار نقل المرضى: للحالات غير الطارئة