TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للاستثمار" يناقش تطورات مشروع تحديث استراتيجية مصادر التمويل

"الإمارات للاستثمار" يناقش تطورات مشروع تحديث استراتيجية مصادر التمويل
أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: ناقش مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار مستجدات مشروع تحديث استراتيجية الجهاز بشأن مصادر التمويل، في إطار خطة الاستعداد للخمسين.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في قصر الوطن، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد الشيخ منصور أهميةَ الدور الذي يؤديه الجهاز في تطوير المشاريع التنموية وإطلاق مزيد من الاستثمارات، وتعزيز القدرات التنافسية للاقتصاد الوطني.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله، ووافق على تمرير محضر الاجتماع السابق لمجلس الإدارة، ومحاضر الاجتماعات السابقة للجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق وإدارة المخاطر، ولجنة الاستراتيجية.

وتهدف الاستراتيجية إلى تمكين الجهاز من التوصُّل إلى نتائج متميزة، وتأمين أرباح اقتصادية مستدامة لدولة الإمارات على المدى البعيد، ومضاعفة حجم الاستثمار أربع مرات خلال الخمسة عشر عاماً المقبلة، وذلك من خلال تطبيق خطة استثمارية تضمن زيادة العائدات، وموازنة قوية تتماشى مع الأجندة الوطنية وتعتمد أفضل المعايير العالمية.

واطلع مجلس الإدارة على أنشطة وأداء جهاز الإمارات للاستثمار حتى 30 يونيو 2021، كما بحث إعادة هيكلة اللجان التابعة للمجلس والإدارة التنفيذية، واعتمد القرارات المناسبة بشأنها، مع مصادقته على توصيات اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق وإدارة المخاطر.

ودعا الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعضاء مجلس إدارة الجهاز وإدارته التنفيذية إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة ومواصلة النجاحات التنموية وتطوير مؤشرات الاستثمار.

 

ترشيحات

2.89 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج في 7 أشهر

"إكسبو 2020 دبي" يشترط "تطعيماً معتمداً" أونتيجة "بي سي آر" سلبية لجميع الزوار