TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمثيل التجاري": هناك فرص لزيادة صادرات مصر الغذائية والزراعية إلى كندا

"التمثيل التجاري": هناك فرص لزيادة صادرات مصر الغذائية والزراعية إلى كندا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد محمد حلمي المستشار التجاري لمكتب التمثيل التجاري بكندا، أن هناك فرصاً كبيرة للمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية للتوسع في السوق الكندي.

وأضاف محمد حلمي، أنه في مجال الصناعات الغذائية هناك فرص كبيرة في قطاع الخضر المجمدة (البطاطس المجمدة -البسلة المجمدة -الفاصوليا الخضراء المجمدة -السبانخ -الملوخية)، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن نحو 51% من التعداد السكاني الكندي أجانب وهناك أعداد كبيرة من الجالية المصرية لها متطلباتها للمنتجات العربية، بالإضافة إلى أنه يوجد بالسوق الكندي العديد من سلاسل السوبر ماركت عربية.. مطالبا بضرورة قيام الشركات المصرية بالتواصل معها للتعرف على احتياجاتها .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ووكالة التفتيش الأغذية الكندية تحت عنوان "فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى كندا".

وفي مجال الحاصلات الزراعية، أوضح حلمي أن هناك فرصاً كبيرة للتوسع في تصدير البرتقال، مشيراً إلى أن بعض الشركات المصدرة تضارب بالأسعار بشكل مبالغ فيه.

وطالب المصدرين بضرورة تحديد أسعار عادلة عند التصدير للحفاظ على سمعة البرتقال المصري، خاصة أن مصر أكبر مصدر للبرتقال للسوق الكندي، كما أن المنتجات المصرية تتمتع بميزة تتمثل في أن كثيراً من الشركات الكندية خاصة في منطقة تورونتو تستورد المنتجات من مصر وتقوم بإعادة تصديرها إلى الولايات المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية: إيقاف 3 عملاء من التعامل بالشراء على الإسماعيلية مصر للدواجن​

"الرقابة المالية" توافق على تجزئة القيمة الاسمية لسهم سيراميكا ريماس​

 هيئة الإسعاف المصرية تنفي صحة قائمة أسعار نقل المرضى: للحالات غير الطارئة