تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحمد السويدي: الشركات المصرية تمتلك كافة المقومات للتواجد في أفريقيا

أحمد السويدي: الشركات المصرية تمتلك كافة المقومات للتواجد في أفريقيا
أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة السويدي إلكتريك خلال فعاليات ملتقى بناة مصر

القاهرة - مباشر: أكد أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة السويدي إلكتريك، أن الشركات المصرية أصبحت تمتلك كافة المقومات والخبرات اللازمة للتواجد بفاعلية داخل الأسواق الأفريقية، وكذلك بمشروعات إعادة الإعمار بالعديد من الأسواق والدول المجاورة.

وقال أحمد السويدي، خلال مشاركته ضمن فعاليات النسخة السادسة لملتقى بناة مصر، إن ما شهدته الدولة المصرية خلال الأعوام الستة الماضية يعد طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية في ظل حزمة المشروعات القومية التي عكفت الدولة على تنفيذها خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية والطرق والمدن الجديدة.

وأضاف أن تلك المشروعات ساهمت بشكل كبير في إكساب الشركات المصرية العديد من الخبرات الكبيرة والتي تمثل داعم رئيسي للتنافس بالأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب ضرورة اتجاه الحكومة لتقديم المزيد من الدعم للشركات المصرية للنفاذ بشكل أكبر والتنافس خارجياً على غرار الدعم الذي تقدمه العديد من الدول الأخرى مثل تركيا والصين.

وأشاد بتوجه الحكومة مؤخراً بتحفيز ودعم حركة التصدير إلى أسواق القارة السمراء بما قد يمثل خطوة إيجابية لتنمية مؤشرات القطاع الصناعي وحركة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية: إيقاف 3 عملاء من التعامل بالشراء على الإسماعيلية مصر للدواجن​

"الرقابة المالية" توافق على تجزئة القيمة الاسمية لسهم سيراميكا ريماس​

 هيئة الإسعاف المصرية تنفي صحة قائمة أسعار نقل المرضى: للحالات غير الطارئة