تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد والرئيس الفرنسي يبحثان سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات

محمد بن زايد والرئيس الفرنسي يبحثان سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات
الشيخ محمد بن زايد والرئيس الفرنسي ماكرون أثناء الزيارة

 

أبوظبي – مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين والفرص الواعدة لتطويرها وتنميتها في مختلف الجوانب لما فيه المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفرنسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في قصر "فونتينبلو" التاريخي في العاصمة الفرنسية باريس، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

ورحب الرئيس الفرنسي بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى استمرار التشاور وتبادل وجهات النظر مع الرئيس الفرنسي خلال الفترة الماضية وأن هذه اللقاءات المباشرة تعمق من علاقات الجانبين وتجسد ما وصلت إليه من تطور.

واستعرض الجانبان آخر ما وصلت إليه مسارات التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات الحيوية والتي تدعم عملية التقدم والتطوير والتنمية المستدامة التي يستهدفها البلدان.

كما تناول اللقاء مستجدات جائحة "كوفيد ــ 19" والجهود العالمية المبذولة للتعامل معها على مختلف المستويات الإنسانية والاقتصادية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وتطرق اللقاء إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية خاصة التطورات الجارية في أفغانستان.

وأكد الجانبان أهمية دفع الجهود باتجاه ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة من خلال الحلول الدبلوماسية والحوار الفاعل بما يحقق تطلعات الشعوب إلى البناء والتنمية والعيش بسلام واستقرار.

 

ترشيحات

2.89 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج في 7 أشهر

"إكسبو 2020 دبي" يشترط "تطعيماً معتمداً" أونتيجة "بي سي آر" سلبية لجميع الزوار