TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد حرص مصر على تطوير التعاون مع العراق بالمجالات كافة

السيسي يؤكد حرص مصر على تطوير التعاون مع العراق بالمجالات كافة
خلال استقبال الرئيس السيسي لرئيس مجلس النواب العراقي

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، وذلك بحضور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وأحمد الدليمي سفير جمهورية العراق بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على مواصلة تطوير التعاون مع العراق في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة الرسمية، استثماراً لقوة الدفع الحالية التي تشهدها العلاقات المشتركة وتبادل الزيارات لكبار المسؤولين بالبلدين، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع مملكة الأردن الشقيقة.

وأشار السيسي، إلى استعداد مصر بشكل كامل لنقل خبرة تجربتها التنموية إلى العراق الشقيق لمساندة ودعم الحكومة العراقية في جميع جهودها، من أجل بلوغ الهدف الاستراتيجي لاستقرار العراق واستعادة مكانته التاريخية ودوره العربي والإقليمي الفاعل وترسيخ موقعه في العالم العربي. 

كما شدد على الأهمية البالغة للانتخابات البرلمانية القادمة في رسم ملامح الفترة المستقبلية في العراق وتقوية مؤسساته الوطنية، فضلًا عن رفض مصر كافة التدخلات الخارجية في شئون العراق، مع الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل لسيادة الدول والامتناع غير المشروط عن التدخل في شئونها الداخلية.

من جانبه؛ ثمن محمد الحلبوسي، دور مصر الداعم في استعادة الاستقرار بالعراق، ومساهماتها في تنميته وترسيخ أمنه، وذلك في اطار نهج مصر الثابت تجاه الأمة العربية، وكذلك على الصعيد الإقليمي.

وأعرب عن التطلع لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصةً على المستوى البرلماني، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التنمية وبناء مؤسسات الدولة.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية: إيقاف 3 عملاء من التعامل بالشراء على الإسماعيلية مصر للدواجن​

"الرقابة المالية" توافق على تجزئة القيمة الاسمية لسهم سيراميكا ريماس​

 هيئة الإسعاف المصرية تنفي صحة قائمة أسعار نقل المرضى: للحالات غير الطارئة