TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون عدة مطالبات بشأن برنامج "كفالة"

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون عدة مطالبات بشأن برنامج "كفالة"
جانب من جلسة مجلس الشورى المنعقدة اليوم عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الثالثة والأربعين للسنة الأولى من الدورة الثامنة المنعقدة عبر الاتصال المرئي اليوم الأربعاء، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي، التقرير السنوي لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) للعام المالي 1441/ 1442هـ.

واقترح عضو الشورى، إبراهيم المفلح، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن يعقد برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) شراكات استراتيجية مع برامج مؤسسات إقليمية ودولية.

وطالبت عضو الشورى، ريمه اليحيا، بالاهتمام بتمويل مشاريع التعليم والثقافة والفنون والمساهمة في إيجاد مبادرات تسهل على قطاع التعليم والترفيه الاستفادة من برامج "كفالة"، وتكثيف الحملات الإعلامية لرفع الوعي واستفادة المدن الواعدة من البرامج.

وطالب العضو، عبدالله النجار، القائمين على برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) تكثيف الحملات الإعلامية في الداخل وبالوسائل الإعلامية الحديثة المناسبة لتعريف رواد الأعمال وتوعيتهم بهذا البرنامج وسهولة وسرعة التقديم عليه.

وطالب عضو الشورى، صلاح الطالب، بالإسراع بنقل الإشراف على (كفالة) إلى بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وموائمة استراتيجيته وخطته التشغيلية مع استراتيجية البنك وخطته نظراً لتشابه الأهداف، واعادة تشكيل مجلس إدارته وزيادة تمثيل المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وجهات التمويل.

وخلال الجلسة ذاتها، وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد في جمهورية السودان في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار

الشورى السعودي يوجه عدة مطالبات لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

مطالبات للشورى بوضع برنامج تسويقي فعال للترويج لصادرات المملكة خارجياً