تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوفت بنك يشارك بأول استثمار في شركة سعودية بجولة تمويلية بـ125 مليون دولار

سوفت بنك يشارك بأول استثمار في شركة سعودية بجولة تمويلية بـ125 مليون دولار
مقر تابع لمجموعة سوفت بنك

الرياض – مباشر: أغلقت شركة "يونيفونك" منصة تفاعل العملاء، جولة استثمار جديدة (Series B) بقيمة تقارب النصف مليار ريال سعودي (125 مليون دولار أمريكي)، بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك، وسنابل للاستثمار، وهي شركة استثمار مالي تركز على تعزيز الاستثمارات العالمية الخاصة في المشروعات الناشئة والشركات الواعدة والمؤثرة في المملكة.

وقالت يونيفونك، في بيان لها، إن الشركة أغلقت جولتها الاستثمارية الثانية بنصف مليار ريال بقيادة سوفت بنك وسنابل، في أول استثمار مباشر لسوفت بنك في شركة سعودية.

وأضافت يونيفونك، أن إغلاق الجولة الاستثمارية يعكس قدرة الشركة على مضاعفة حجم أعمالها بنحو 4 مرات، بمعدل توسع صافي 162% في أقل من 3 سنوات منذ جمع أكبر استثمار (Series A) في منطقة الشرق الأوسط في حينه، وذلك بعد نجاحها في تحقيق مؤشرات نمو فاقت الكثير من التوقعات خاصةً في الأسواق الناشئة.

ونوهت "يونيفونك"، أنها تخطط نموها المستمر مستفيدةً من الاستثمار الأخير للتوسع دولياً وتغطية أسواق مستهدفة جديدة حول العالم، والعمل على دعم ومساندة حصتها السوقية الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشارت، إلى أنها حققت خلال هذه الجولة رقم قياسي جديد للاستثمارات (Series B) بشركات التقنية الناشئة في المنطقة، مُعززةً بذلك ريادتها وسرعة نموها في الأسواق الناشئة، كما تمثل إيذاناً لأول استثمار مباشر لسوفت بنك في شركة سعودية.

وفي هذا السياق، قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة يونيفونك، أحمد حمدان، إن الشركة تؤمن منذ انطلاقتها بأن مهمتها الأساسية توفير حلولاً مبتكرة تُمكن المؤسسات من التواصل الفعال مع عملائها.

وأوضح حمدان، أن إغلاق هذه الجولة الاستثمارية بهذا التمويل سيمكن الشركة من توسيع نطاق أعمالها للمضي قدماً في تمكين المزيد من المؤسسات من الاتصال مع عملائها بصورة موثوقة وفعالة عبر قنوات الاتصال المختلفة، مؤكداً ثقته في قدرات فريق عمل يونيفونك وشركائها على الاستمرار في تقديم مزيداً من الإنجاز والإبداع.

ومن جهته، قال الشريك الإداري لمستشاري الاستثمار في سوفت بنك، فيصل رحمان، إن فريق الصندوق الاستثماري بالرياض تابع ما يقدمه فريق العمل ليونيفونك على أرض الواقع، والقدرات المتميزة للشركة في قيادة مجال الحلول التقنية للتواصل الفعّال بين المؤسسات والعملاء في المملكة.

وأشارت رحمان، إلى أن يونيفونك نجحت في توفير حلول مبتكرة لتوحيد قنوات التواصل بين الشركات وعملائها في خطوة رائدة لمعالجة تداعيات تنوع قنوات التواصل، ومساعدة الشركات في بناء علاقات فعّالة وموثوقة مع عملائها، معرباً عن تطلع سوفت بانك لأن تسهم نتائج هذه الجولة الاستثمارية في تمكين يونيفونك من الاستمرار في نمو نشاطاتها والتوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة الأخرى.

وأضاف متحدث باسم سنابل للاستثمار، أنه سيكون ليونيفونك دورا مهما في تسريع مبادرات التحول الرقمي للمؤسسات العامة والخاصة في الشرق الأوسط.

وتابع: "ولذلك أردنا أن نكون جزءا من رحلتهم مما أدى إلى أن يكون استثمارنا في يونيفونك أحد أكبر استثماراتنا في الشركات التقنية عالية النمو وعالية التأثير في المملكة العربية السعودية، نعتقد أنه يمكننا أن نلعب دورا مهمًا في تعزيز موقعهم الاستراتيجي ودعم نموهم العالمي، مع التوافق مع رؤية المملكة في تعزيز الابتكار".

يذكر أن شركة يونيفونك هي منصة متخصصة لتقديم حلول تعزيز تفاعل العملاء، تمكن المؤسسات والأعمال بواسطة حلول متكاملة من توحيد قنوات الاتصال وتطبيقات التراسل والشات بوت، وتعمل الحلول على تبسيط المحادثات عند كل نقطة اتصال في رحلة العميل.

ومكنت منصة يونيفونك عدد من كبريات المؤسسات الحكومية والخاصة مثل الشركة السعودية للكهرباء ووزارة الصحة السعودية، ومنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وأرامكس ونون وكذلك كبار البنوك والمؤسسات المالية في جميع أرجاء المنطقة، إلى جانب قطاعات الصحة والتعليم والسفر والتجارة الإلكترونية واللوجستيات حول العالم من التفاعل مع قاعدة المستفيدين والعملاء.

فيما، تعتبر شركة سنابل للاستثمار شركة استثمارية مالية برأس مال مدفوع 8 مليارات دولار، تخصص أكثر من 1.5 مليار دولار سنويا للاستثمارات الخاصة العالمية التي تشمل الاستثمار الجريء وأصول الاستحواذ الصغيرة.

وتّمكن سنابل الشركات الناشئة من الحصول على الاستثمارات المالية التي تعزز أعمالها عبر قيادة جولات التمويل انطلاقاً من قدراتها في الاستثمار في الأفكار والعقول والشركات العظيمة.

وتسعى سنابل للاستثمار في الأفكار الرائدة وتحويلها إلى حقائق ملموسة، وعملت منذ نشأتها في عام 2008 على دعم الأفكار التي تساعد على إيجاد طرق جديدة ومتطورة لإنتاج الحلول ومعالجتها.

وتعمل سنابل على تعزيز الشراكة مع مبتكري الأفكار الجريئة الذين يمتلكون حلولاً لمعالجة التحديّات، ورواد الأعمال القادرين على تلبية الاحتياجات المجتمعية الهامة بطرق مستدامة وقابلة للتطوير والتوسع.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يقر نظام حماية البيانات الشخصية.. و"سدايا" تكشف تفاصيله

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار

الموارد البشرية السعودية: الخميس 23 سبتمبر عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني