تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: العقارية السعودية تستهدف مشاريع مع "روشن" و"القدية"

الرئيس التنفيذي: العقارية السعودية تستهدف مشاريع مع "روشن" و"القدية"
الشركة العقارية السعودية
العقارية
4020
0.61% 23.04 0.14

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية، إبراهيم العلوان إن الشركة تستهدف مشاريع كبرى مع كل من "القدية" و"روشن" وغيرهما من المشاريع الكبرى المتصلة برؤية 2030.

وأضاف العلوان، في مقابلة مع "العربية" أن زيادة رأس المال، التي تستهدفها الشركة بالفترة القادمة، ستكون خطوة أولى للانطلاق نحو هذه المشاريع المستقبلية.

وأشار إلى عزم الشركة إعادة ترميم وإعادة إحياء بعض المشاريع السابقة، بجانب البناء من جديد، مؤكداً أن هناك العديد من المشاريع الجديدة التي تحت الدراسة، وسيكون جزء من زيادة رأس المال لتمويلها، بجانب تمويل مشاريع أخرى تحت التنفيذ.

كما لفت إلى أن الشركة تعمل حسب خططها ومشاريعها المستقبلية، لمواكبة النشاط الكبير في السوق السعودي مع رؤية 2030، وتوجه استراتيجية الرياض الهادفة لزيادة عدد سكان العاصمة من 8 إلى 15 مليون نسمة خلال السنوات العشر المقبلة.

واعتبر أن الزخم الكبير في السوق العقارية السعودية، يعطي الفرصة للشركة العقارية السعودية لأن تواكب استراتيجية الشركة مع استراتيجية الرياض، وربط النمو المتوقع لأدائنا مع وتيرة المشاريع الكبرى.

وتابع: "لدى العقارية السعودية خطة للتركيز بشكل واضح على مشاريع المساكن، بعد إنجاز مشروع الضاحية بـ 575 وحدة سكنية، ورأينا الإقبال عليه وهذا يشجع على التوسع في هذا المجال".

وأضاف العلوان قائلا: "نتطلع لمشاريع متكاملة لمجموعة خدمات نوعية في المرحلة المقبلة، وسيكون جزء منها استثمار في العقارات المكتبية".

وأشار إلى أن أسعار العقارات في الرياض، شهدت خلال الأشهر الخمسة الماضية ارتفاعات بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب ونتطلع لأن يكون هناك استقرارا في السوق عبر المشاريع الجديدة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية، مؤخرا بزيادة رأسمال الشركة من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 1.6 مليار ريال، بهدف تمويل وتنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية وتوسعة أنشطتها المختلفة.

ترشيحات:

"العقارية" تعلن آخر التطورات بشأن تأسيس صندوق الإنماء العقاري

العقارية السعودية: إنجاز 94%من أعمال البناء بمشروع الضاحية السكني