تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تروج لقطاع الذهب والمجوهرات في أمريكا الشمالية

دبي تروج لقطاع الذهب والمجوهرات في أمريكا الشمالية
محال الذهب والمجوهرات في دبي

دبي - مباشر: قامت مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بتنظيم مشاركة في معرض طجيه سي كيه" بولاية لاس فيجاس، أحد أهم المعارض في قطاع الذهب والمجوهرات، والذي استعرض فرصاً متميزة للوصول بهذا القطاع لأسواق خارجية جديدة وواعدة، حيث أتاحت المشاركة لشركات قطاع الذهب والمجوهرات في دبي التواصل مع أكبر المشترين من أمريكا الشمالية.

وشارك مع مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات كل من: مركز دبي للسلع المتعددة، إثراء دبي، ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى في تنظيم جناح متكامل يجمع جميع الجهات التي تدعم هذا القطاع الحيوي في الإمارة والدولة بشكل عام، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية تعزز مكانة الإمارة والدولة كمركز عالمي لتجارة الذهب والمجوهرات، وفقا لبيان صحفي.

وحضر افتتاح المعرض ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات؛ وأحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال في القطاع من دبي والإمارات.

ويعد قطاع الذهب والمجوهرات من أهم القطاعات في التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة دبي، حيث تُشير بيانات الربع الأول 2021 إلى النمو الملحوظ لقطاع الذهب والمجوهرات في دبي.

ففي الوقت الذي تشهد فيه معظم اقتصادات العالم تراجعاً في تجارتها الخارجية بسبب القيود التي نتجت عن انتشار فيروس «كورونا» المستجد عبر العالم، نجد أن تجارة الذهب والمجوهرات في 2021 قد ارتفعت من 92.88 مليار درهم في الربع الأول 2020 إلى 111.5 مليار درهم في الربع الأول 2021 أي بنسبة 20% وبنسبة نمو في الصادرات 22.4 % من دبي خلال الربع الأول 2021 مقارنة في نفس الفترة من الربع الأول 2020 وفقاً لبيانات جمارك دبي.

وشهد قطاع الذهب نمواً ملحوظاً خلال النصف الأول 2021 بنمو 102% مقارنةً مع النصف الأول 2020، حيث وصل عدد الرخص الصادرة بقطاع الذهب 204 رخص حسب آخر إحصائيات اقتصادية دبي.

وشمل القطاع تجارة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة غير المشغولة والمصوغات وسباكتها وصناعتها. وهذا يعكس جودة وكفاءة السياسات التجارية المتبعة في الدولة والثقة العالية والسمعة الإيجابية التي تحظى بها في الأسواق العالمية، ودورها المحوري في تيسير التجارة العالمية حتى في أوقات الأزمات والظروف غير الاعتيادية.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع الذهب والمجوهرات في دبي مزيداً من المبادرات والمشاريع من خلال استراتيجية تعزز مكانة الإمارة والدولة كمركز عالمي لتجارة الذهب والمجوهرات التي تسعى إلى تطوير البنية المؤسسية لحوكمة تجارة وتداول الذهب وتعزيز جاذبية الدولة على خارطة صناعة الذهب وتجارته العالمية وبناء منظومة متكاملة في هذا المجال بما يتماشى مع توجيهات الحكومة بتبني أفضل الممارسات الداعمة لمكانة الإمارات كوجهة اقتصادية وتجارية رائدة، علاوة على تعزيز تنافسيتها كإحدى أفضل الوجهات العالمية في مجال تجارة الذهب.