TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس"أغذية الإماراتية": استحواذ "أطياب المصرية"يساعدنا للوصول لملايين المستهلكين

رئيس"أغذية الإماراتية": استحواذ "أطياب المصرية"يساعدنا للوصول لملايين المستهلكين
شعار مجموعة أغذية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن اكتمال صفقة الاستحواذ على شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي "أطياب المصرية" يرسّخ مكانتنا الريادية في قطاع اللحوم المجمّدة وتساعد في وصول منتجاتنا إلى ملايين المستهلكين الجدد بأحد أسرع الاقتصادات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد آلان سميث، وفقا لبيان صحفي، على مواصلة مجموعة "أغذية" تنمية أعمالها وعلامتها التجارية بما يتماشى مع خططها لتوسيع محفظة منتجاتها وتعزيز قدراتها في مجال التوزيع، حيث تعدّ مصر سوقاً رئيسية لتحفيز نمو المجموعة.

وأضاف: "سنواصل في مجموعة أغذية اقتناص أي فرص جديدة للنمو والتوسّع من أجل تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى ترسيخ مكانة مجموعة أغذية الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها بحلول عام 2025."

وأعلنت مجموعة أغذية الإماراتية اليوم الأربعاء أنها أكملت صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي "أطياب المصرية" المتخصصة بمجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة.

وتضم محفظة الشركة أربع علامات تجارية، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات تخدم من خلالها مختلف فئات الجمهور في السوق المصري. وتصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريباً عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنعاً بمساحة 60 ألف متر مربع، بحسب بيان الشركة الذي أطلعت عليه "معلومات مباشر".

وتمثل صفقة الاستحواذ على شركة أطياب امتداداً لتوسع مجموعة أغذية في قطاع اللحوم المجمدة بعد استحواذها مؤخراً على شركة النبيل للصناعات الغذائية في الأردن.

وأعلنت "مجموعة أغذية"، في مطلع أغسطس الماضي، عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2021، حيث حققت المجموعة ربحاً صافياً بلغ 67.9 مليون درهم إماراتي وإيرادات بقيمة 1.32 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2021، ما يمثل نمواً بنسبة 61% و21%، على الترتيب، على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت المجموعة أنها عززت من قدرتها على اغتنام فرص النمو الإقليمية من خلال دمج كُلّ من شركة الفوعة، ومخبز وحلويات الفيصل، وشركة النبيل للصناعات الغذائية ضمن قسم الأعمال الاستهلاكية في المجموعة.

وبحسب بيان سابق للمجموعة، فإنه وفي ضوء الاستحواذ على الشركات الثلاث ارتفعت مساهمة الإيرادات الصافية للقسم بنسبة 20% على أساس سنوي لتصل إلى 65%، في حين حقق قسم الأعمال الزراعية نسبة الـ 35% المتبقية من إيرادات المجموعة.

ترشيحات:

أغذية الإماراتية تقترب من إتمام استحواذ في مصر بـ500 مليون درهم

"أغذية الإماراتية" توصي بتوزيع 65.3 مليون درهم على المساهمين

أرباح "أغذية الإماراتية" ترتفع 61% خلال النصف الأول