TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم أمر إحضاره لجلسة استجواب بشأن انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب يغادر لبنان

رغم أمر إحضاره لجلسة استجواب بشأن انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب يغادر لبنان
حسان دياب

 

مباشر: حالة من الجدل أثارها رئيس وزراء لبنان السابق حسان دياب إثر مغادرته البلاد رغم إصدار النيابة أمر إحضار له على خلفية حادث انفجار مرفأ بيروت أغسطس/ آب 2020.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، اليوم الثلاثاء، أن المحقق في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، أحال على النيابة العامة التمييزية مذكرة إحضار في حق رئيس الحكومة السابق حسان دياب، بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وبدوره، أحال المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري المذكرة على المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للتنفيذ، علمًا أنه قد تم تحديد جلسة استجواب لدياب في العشرين من سبتمبر/ أيلول الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن صحيفة "السهم" أنها تواصلت مع "دياب" وقد أٌقر بمغادرته إلى الولايات المتحدة، لافتا إلى أنه كان أعلن في مقابلة تلفزيونية سابقة أنه ينوي السفر لرؤية ولديه هناك، حيث يتابعان دراسة الطب في جامعتين أميركيتين، وهو في شوق إليهما".

وأوضح حسان دياب لصحيفة "السهم" من داخل الطائرة التي تقله أنه سيغادر مطار إسطنبول "متوجها إلى الولايات المتحدة"، مفيدًا بأنه سيبقى "خارج البلاد قرابة أربعة أسابيع كي يتمكن من رؤية ولديه الموجودين في ولايتين أميركيتين" على أن يعود على إثرها إلى لبنان.