TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف الأردن السيادي بنظرة مستقبلية مستقرة

ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف الأردن السيادي بنظرة مستقبلية مستقرة
طرق وكباري بالعاصة الأردنية عمَّان

مباشر: ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، التصنيف الائتماني السيادي للأردن، من استمرار تبعات جائحة كورونا وتأثيرها على العالم والمنطقة.

ومنحت الوكالة الصول السيادية الأردنية طويلة الأجل درجة "+B"، والقصيرة الأجل عن درجة "B"، واستكرت في نظرتها المستقبلية المستقرة.

وجاء التصنيف السيادي للـأردن على الرغم من التأثير السلبي لجائحة كورونا على قطاعات مهمة وفي مقدمتها السياحة وارتفاع معدل البطالة بشكل مقلق، غير أن الإجراءات الاقتصادية الحكومية اسهمت في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي، وحالت دون تفاقم التبعات السلبية للجائحة على الاقتصاد ككل، وتم احتواء الانكماش الاقتصادي بنسبة 1.6 بالمئة فقط وهو ما فاق التوقعات.

وتتوقع الوكالة تعاف اقتصادي يزداد تدريجيًا على المدى القريب وحتى عام 2024، موضحة بأن اعتماد السياسة الاقتصادية على عدد من الإصلاحات الهيكلية ضمن البرنامج الحكومي مع صندوق النقد الدولي، خاصة فيما يخص مكافحة التهرب والتجنب الضريبي والجمركي، وتعزيز الشفافية الحكومية، وتخفيض كلفة ممارسة الأعمال، هو ما سيعيد زخم النمو المؤدي لخلق الوظائف.

وتتوقع ستاندرد آند بورز أن تنخفض مستويات الدين كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي بمرور الوقت، على الرغم من ارتفاعها بسبب فيروس كورونا والضغوط الأخرى. كما أشاد التقرير بعلاقات الأردن القوية مع شركاء التنمية والمجتمع الدولي، وأشار إلى ضرورة استمرار الدعم المتواصل من الدول المانحة لمساعدة الأردن على تخطي آثار الجائحة واستعادة النمو.


ترشيحات..

أسهم الصناعة ترتفع بمؤشر عمَّان جلسة الثلاثاء

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 29 مليون دينار

مصر والأردن وسوريا ولبنان تتفق على توصيل الغاز المصري للبنان

فاتورة الأردن من الحلي والمجوهرات ترتفع 4.5 مرة النصف الأول 2021