تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ": دخول 43 ألف رأس ماشية للسعودية في أغسطس و1.6 مليون طن مواد غذائية

"موانئ": دخول 43 ألف رأس ماشية للسعودية في أغسطس و1.6 مليون طن مواد غذائية
ميناء جدة الإسلامي يستقبل إرساليات مواش حية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، اليوم الثلاثاء، إن الموانئ السعودية سجلت خلال شهر أغسطس/ آب الماضي مناولة 814 ألف حاوية قياسية (صادرة وواردة)، وتشمل منها حاويات المسافنة التي سجلت ارتفاعاً لافتاً بنسبة 20.48%، بواقع أكثر من 457 ألف حاوية قياسية.

وبلغ أعداد البضائع المناولة، بحسب بيان لـ"موانئ" صادر اليوم، أكثر من 25 مليون طن، فيما شهدت أعداد السفن ارتفاعاً بنسبة 8.1% بواقع 1119 سفينة، وفقاً للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ.

وحققت الموانئ السعودية خلال الشهر المنصرم ارتفاعاً لافتاً في إجمالي أعداد الركاب بنسبة 134.8% وبواقع 70 ألف راكب، بالإضافة إلى تحقيق ارتفاع  في أعداد السيارات بنسبة 61.7% وبواقع 74 ألف سيارة، كما بلغ إجمالي أعداد المواشي 43 ألف رأس من الماشية الحية، فيما بلغ إجمالي المواد الغذائية أكثر من 1.6 مليون طن.

وأكدت الهيئة، أن هذه الزيادة في أحجام المناولة تأتي مواكبة لمتطلبات التنمية والاقتصاد الوطني والحركة التجارية في المملكة؛ وذلك ضمن عمليات التطوير المستمرة التي تعمل عليها الهيئة العامة للموانئ في إطار رفع مستوى الأداء التشغيلي واللوجستي والارتقاء بتنافسية الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأضافت "موانئ"، بالإضافة إلى رفع قدرات البنية التحتية والطاقات الاستيعابية في هذا القطاع الحيوي، كما تأتي في ظل الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، بما يسهم في تعزيز قوة ربط موانئ المملكة مع موانئ الشرق والغرب وزيادة كميات المناولة في الموانئ.

وترتكز رؤية الهيئة العامة للموانئ تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية على تنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتمكين طموحاتها الاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تحقيق مزيد من التميز والارتقاء لجعل الموانئ عنصر جذب استثماري، وتطويرها بما يدعم التجارة والتنمية الاقتصادية للمملكة.

b6e65ad2-d16f-4b68-b4ce-fbba4a1bb039.jfif

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية منذ بدء جائحة كورونا

الموارد البشرية السعودية: الخميس 23 سبتمبر عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار