تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: قمة الرياض للتقنية الطبية ستشهد توقيع اتفاقيات مع شركات عالمية

مسؤول: قمة الرياض للتقنية الطبية ستشهد توقيع اتفاقيات مع شركات عالمية
وزير الحرس الوطني، الأمير عبدالله بن بندر- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، بندر بن عبدالمحسن القناوي، إنه سيتم إطلاق شراكات خلال قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية.

وأضاف القانوي، اليوم الثلاثاء، أن القمة ستشهد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية مع القطاعات الحكومية، التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على مستقبل صناعة واستثمار التقنية الطبية الحيوية في المملكة والعالم أجمع، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتنطلق قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية اليوم، بحضور نخبة طبية عالمية وأكثر من 100 ألف مسجل من مختلف دول العالم.

وأشار القناوي، إلى أن القمة تهدف إلى تحقيق تطلعات القيادة والمواءمة مع رؤية المملكة 2030، التي تُعنى بتطوير القطاع الصحي لتحقيق التنمية المستدامة وتسهم بدورها في بناء عالم أكثر حيوية وصحة للمملكة تحديداً وللعالم أجمع، وتعزيز الاستثمار بمجال التقنية الطبية الحيوية والتأكيد على أن تكون المملكة أحد أهم الدول الرائدة في مجال الرعاية الصحية والاستثمار في التقنية الطبية الحيوية على مستوى العالم.

وأوضح القناوي، أن قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية التي تعد – إحدى مبادرات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني من خلال ذراعها البحثي مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية– تحظى بأهمية بالغة نظراً لما يواجهه العالم من تحديات وصعوبات في تطوير اللقاحات وأبحاثها السريرية، وما أوجدته التقنية الطبية من آفاق كبيرة في تطوير مستقبل الصحة والصناعة والاستثمار.

ولفت إلى أن القمة التي تستضيف في جلساتها العلمية على مدى 3 أيام نخبة من خبراء وقادة القطاع الصحي بالعالم بهدف طرح الفرص.

وبين المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، أن القمة ستسلط الضوء على استراتيجيات الاستثمار الأمثل في التكنولوجيا الطبية، ودورها في تطوير اللقاحات والعلاجات الخلوية والجينية، وأهمية تطوير مدركات هذا المجال وتوسيع دائرة الأبحاث المتخصصة وترقية مستوى التصنيع الدوائي لمجابهة الوبائيات، وإيجاد البيئة المثلى لتطوير الابتكارات في التكنولوجيا الطبية والمساهمة الفاعلة في رسم صورة واضحة المعالم لمستقبل هذه التقنية وجودتها.

يذكر أن القمة تتضمن عدة محاور تتناول دور التكنولوجيا الحيوية في تطوير الأدوية واللقاحات والعلاجات الخلوية والجينية.

كما تطرح نماذج وفرصاً لتطوير التقنيات الحيوية والشراكات الأكاديمية الصناعية، وكذلك معالجة التحديات ذات الأثر على المملكة والمنطقة والعالم، هذا التجمع العلمي سيضع الأطر والأسس لرسم خارطة طريق في سبيل تحقيق التوسع لهذا المجال التقني الحيوي الطبي الهام، والمنافسة الدولية وتبني شراكات استراتيجية واتفاقيات عالمية مع أبرز وأكبر الشركات العالمية.​

ترشيحات:

مصادر: السعودية توقع اتفاقيات مع شركات دواء عالمية لتصنيع لقاحات كورونا محلياً

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار

الموارد البشرية السعودية: الخميس 23 سبتمبر عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني