TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. والأجواء تميل إلى المحافظة على المكاسب

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. والأجواء تميل إلى المحافظة على المكاسب
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقأنهت بورصة الكويت تعاملات يوم الثلاثاء باللون الأخضر؛ حيث صعد مؤشرها العام 0.34%، وارتفع السوق الأول بالنسبة نفسها، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.36% و0.44% على الترتيب.

وارتفعت السيولة اليوم بنسبة 15.1% لتصل إلى 38.86 مليون دينار مقابل 33.75 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول بنحو طفيف نسبته 0.53% لتصل إلى 188.70 مليون سهم مقابل 187.70 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 5.21%، فيما تراجع قطاعان فقط وهما المنافع والطاقة بنحو 0.42% و1.05% على التوالي، في حين استقر قطاع الرعاية الصحية وحيداً.

وجاء سهم "إيفا فنادق" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 7.06%، بينما تصدر سهم "ورقية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 4.93%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.18 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 0.85%، فيما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 15.80 مليون سهم مرتفعاً بنحو 1.94%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة يسجل مستوى تاريخياً جديداً

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت سجل مستوى تاريخياً جديداً مع استمرار التفاؤل حيال المرحلة القادمة وذلك مع تخطي نسبة التطعيم حاجز الـ70%، وتسارع وتيرة فتح الأنشطة التجارية والعودة إلى الحياة الطبيعية لما كانت عليه قبل جائحة كورونا مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والاحترازية.

وأضاف دياب في حديثه لـ"مباشر"، النتائج الإيجابية للشركات والبنوك المُدرجة في بورصة الكويت خلال النصف الأول من العام الجاري أثرت على جذب المستثمرين واقتناص الفرص المتاحة.

وأوضح دياب أنه على ما يبدو أن الأجواء تميل أكثر إلى المحافظة على المكاسب المُسجلة في الفترة الأخيرة مع استمرا التحسن الملاحظ في أعداد الإصابات بالفيروس، إضافة إلى الارتفاع الأخير لأسعار النفط على ضوء توقعات ارتفاع الطلب في العام 2022 والتأثير الذي صاحب إعصار "إيدا" على إنتاج النفط وأنشطة التكرير وخطوط الأنابيب في الولايات المتحدة.

ترشيحات:

الكويت: استمرار انخفاض عدد السكان في ظل تراجع أعداد الوافدين

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "الخليج للتأمين" الائتماني.. بنظرة إيجابية

تقرير: إعصار "إيدا" يُعزز مكاسب النفط.. والاحتياطي الاستراتيجي ينقذ الموقف

سعر النفط الكويتي يرتفع 82 سنتاً إلى 74.11 دولار للبرميل