تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار
رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، يترأس جلسة المجلس عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: انطلقت جلسة مجلس الشورى السعودي العادية الثانية والأربعين للسنة الأولى من الدورة الثامنة، اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قراراً بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد (سابقاً) قبل دمجها؛ للعام المالي 1441/ 1442هـ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

وطالب مجلس الشورى، المؤسسة بدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على رفع سن التقاعد إلى 65 عاماً، والعمل على تصنيف الفئات التي يمكن استثناؤها من هذا القرار عند إقراره، على ألا يكون للرفع أي تأثير على المدد المحددة نظاماً لاستحقاق التقاعد المبكر.

ووجه المجلس، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدراسة أسباب ارتفاع القضايا التي تم رفعها على المؤسسة، وتصنيف تلك القضايا وأسباب صدور أحكام ضد المؤسسة في هذه القضايا، والعمل على معالجتها.

وطالب الشورى، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العمل على رفع الوعي بشأن منصة (تقدير) وتقييم الخدمات التي تقدم من خلالها، والعمل على ربط خدماتها مع منصات الجهات ذات الصلة بشؤون واحتياجات المتقاعدين.

وطالب المجلس، بالعمل على دعم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وحث الجهات العسكرية للاستفادة المثلى من منصة نيشان التكاملية، بما يسهم في سرعة إنهاء معاملات المتقاعدين بسرعة ودقة عالية.

وقرر مجلس الوزراء السعودي، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، دمج "المؤسسة العامة للتقاعد" في "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

وأكد وزير المالية السعودي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، محمد الجدعان، أن قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية له 8 فوائد؛ ويعظم العوائد الاستثمارية.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد أنه لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات والمعاشات.

ترشيحات:

التأمينات السعودية تجيب عن 30 تساؤلاً بعد قرار مجلس الوزراء بالدمج مع "التقاعد"

مصادر: السعودية توقع اتفاقيات مع شركات دواء عالمية لتصنيع لقاحات كورونا محلياً

الطيران المدني السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن دخول الأجانب المقيمين والزائرين