TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: السعودية توقع اتفاقيات مع شركات دواء عالمية لتصنيع لقاحات كورونا محلياً

مصادر: السعودية توقع اتفاقيات مع شركات دواء عالمية لتصنيع لقاحات كورونا محلياً
عبوات لقاح كوفيد-19- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة، إن المملكة العربية السعودية تستعد، اليوم الثلاثاء؛ لتوقيع اتفاقيات مع شركات دواء عالمية بينها "أسترازينيكا" البريطانية و"فايزر" الأمريكية؛ لتصنيع لقاحات فيروس كورونا في المملكة.

وأضاف المصادر، وفقاً لـ"الشرق للأخبار"، أن توقيع الاتفاقيات سيكون ضمن فعاليات قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية التي تنطلق في الرياض، بحضور وزراء المالية والاستثمار والصحة والصناعة.

ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم توقيع أكثر من مذكرة تفاهم في مجال التصنيع الدوائي والتقنية الطبية، بين عدد من الشركات العالمية المتخصصة في تلك المجالات وبين وزارة الاستثمار والشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

ومن المقرر أن تناقش القمة العديد من الموضوعات العلمية، منها الفرص والتحديات المتعلقة بالتقنية الحيوية الطبية في السعودية، واستراتيجية الاستثمار نحو التكنولوجيا الحيوية الطبية، ودور التكنولوجيا الحيوية في تطوير الأدوية واللقاحات والعلاجات الخلوية والجينية.

وتختص القمة بالتقنية الحيوية وهناك تناغم وتناسق بين القطاعات الحكومية والخاصة للمشاركة والاستفادة، واستعراض المنتجات البحثية وتحويلها إلى منتجات ملموسة يجري تداولها في السوق ولها أثر صحي واقتصادي من خلال مراكز الأبحاث في المدن الطبية والجامعات والأكاديميات وقطاعات حكومية مثل وزارات الصناعة، الاستثمار، الصحة، وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى عدة قطاعات أخرى مشاركة.

وسيتمخض عن القمة "إعلان الرياض" الذي يتضمن توصيات ستشترك بها عدة قطاعات حكومية وشركات؛ بهدف تعزيز وضع هذا القطاع في المملكة العربية السعودية وإبراز الفرص الاستثمارية فيها.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الطيران المدني السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن دخول الأجانب المقيمين والزائرين

السعودية ترفع إنتاجها من النفط الخام خلال أغسطس لأعلى مستوى في 17 شهراً

استئناف الرياض تقضي بإدانة 24 متهماً في قضية غسل أموال بقيمة 17 مليار ريال