TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوللو تعرض 4.3 مليار دولار للاستحواذ على ترونكس المملوكة جزئياً لـ"التصنيع"

أبوللو تعرض 4.3 مليار دولار للاستحواذ على ترونكس المملوكة جزئياً لـ"التصنيع"
شركة التصنيع الوطنية- أرشيفية
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: ذكرت مصادر مطلعة، أن شركة أبوللو جلوبال مانجمنت، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة والاستثمار في الائتمان وحقوق الملكية الخاصة، قدمت عرضاً للاستحواذ على شركة ترونكس هوليدنج المدرجة في بورصة نيويورك، إحدى أكبر الشركات المصنعة للأصباغ في العالم، والمملوكة جزئياً من جانب شركة التصنيع الوطنية المدرجة في سوق الأسهم السعودية.

وكشفت المصادر، وفقاً لرويترز، أن أبوللو قدمت عرضاً بقيمة 4.3 مليار دولار للاستحواذ على كامل أسهم ترونكس؛ ما يعني أن قيمة السهم في الصفقة تبلغ 27 دولاراً (وصل سعر سهم ترونكس إلى 22.81 دولاراً أمريكياً، مسجلاً ارتفاعاً بأكثر من 11% بالجلسة الأخيرة، ومرتفعاً بواقع 2.27 دولار بعد أنباء عرض الاستحواذ).

وأضافت المصادر، أن شركة ترونكس عينت مستشارين للنظر في الصفقة، ولكن لم تقرر الخطوات التالية.

وتصنع ترونوكس صبغة ثاني أكسيد التيتانيوم ومنتجات ثاني أكسيد التيتانيوم عالية النقاء ومواد كيميائية تيتانيوم عالية النقاء.

وكشفت شركة التصنيع الوطنية، في أبريل/ نيسان 2019، عن موافقة لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية على شراء شركة ترونوكس ليمتد أي. سي لنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم من الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم "كريستل" التابعة لها.

ووقعت شركة كريستل التابعة لـ"التصنيع"، في فبراير/ شباط من عام 2017، اتفاقية مع شركة "ترونوكس" بقيمة 6.27 مليار ريال؛ لببيع الأعمال التجارية والأصول المتعلقة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم إلى ترونوكس.

ترشيحات:

"نادك" تعلن صدور صك تملك 269.21 مليون متر مربع من الأراضي بوادي الدواسر

هاليبرتون الأمريكية تدشن أول مصنع كيماويات بالشرق الأوسط في السعودية مطلع 2022

العقارية السعودية توصي بزيادة رأسمالها 1.6 مليار ريال بطرح أسهم حقوق أولوية