TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر مشروع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع العراق

الشورى السعودي يقر مشروع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع العراق
علما السعودية والعراق

الرياض – مباشر: استأنف مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلساته العادية؛ بانعقاد الجلسة العادية الحادية والأربعين للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

ووافق مجلس الشورى، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق؛ لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

وخلال الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية للعام المالي 1441/ 1442هـ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الخارجية المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

ووجه المجلس، المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية بربط تقريره السنوي مع استراتيجيته المعتمدة، والتأكيد على إنجازاته من خلال استعراض التقرير لمؤشرات المركز الأساسية لقياس فاعلية الأداء وكفاءته وأثره.

وطالب الشورى، المركز القيام بتطوير تنظيمه وهيكله التنظيمي بما ينسجم مع دوره التنسيقي بنشاط الشراكات الاستراتيجية الدولية، وحوكمة أعماله مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والتنسيق لبلورة نموذج عمل محدد يضمن تكامل الأدوار وتلافي التداخل والازدواجية في أداء نشاطات الشراكة الاستراتيجية الدولية

ووجه المجلس، المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية بالتنسيق مع الوزارات والهيئات الحكومية في المملكة بلورة المعايير الكفيلة بتقييم مدى تحقيق الاتفاقيات الدولية ومذكرات التفاهم المبرمة للأهداف المتوخاة منها، وإعداد خطة وجدولة محددة للمطلوب إبرامه مستقبلاً من اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع ضرورة أن تشمل صياغتها النصّ على آلية تتسم بالسرعة في تسوية أي نزاع قد يطرأ أثناء تنفيذها.

وشملت مطالبات المجلس للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية عرض تقييم شامل لشراكات المملكة الاستراتيجية الدولية، على أن يشمل العرض توصيات المركز لتعزيز الشراكات في عالم ما بعد جائحة كورونا.

ترشيحات:

الاقتصاد السعودي يسجل نمواً 1.8% بالربع الثاني من 2021 بدعم القطاع غير النفطي

وزارة الاستثمار: عدد المنشآت الأجنبية الجديدة بالسعودية يقفز 108% بالنصف الأول

خادم الحرمين الشريفين يصدر 3 أوامر ملكية تتضمن تعيين محافظ لهيئة الأمن السيبراني