TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي السعودي يمدد فترة التقديم على برنامج ترجمة الأبحاث في المالية الإسلامية

المركزي السعودي يمدد فترة التقديم على برنامج ترجمة الأبحاث في المالية الإسلامية
البنك المركزي السعودي

الرياض - مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" عن تمديد فترة التقديم على برنامج ترجمة الأبحاث في المالية الإسلامية؛ الذي يسهم في دعم البحث العلمي، والنهوض به، والاستفادة من مخرجاته في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وأوضح البنك المركزي في بيان له اليوم الاثنين، أن البرنامج يعزز الدورَ الريادي للمملكة في قطاع المالية الإسلامية عالمياً، والحرص المتواصل من البنك على تكامل المنظومة البحثية؛ إدراكاً منه لمسؤوليته المجتمعية ودوره المحوري في هذا المجال

وتابع البيان أن البرنامج يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تعزِّز المكانة المعرفية للمملكة.

وتشمل المجالات البحثية المستهدفة للبرنامج كلّاً من: المالية الإسلامية، والمصرفية الإسلامية، وقطاع التأمين الإسلامي، وإدارة المخاطر المصرفية، والتقنية المالية "الفنتك" ذات العلاقة بالمالية الإسلامية، والحوكمة الشرعية، إلى جانب مواضيع أخرى ذات علاقة بقطاع المالية الإسلامية.

وتابع ستكون ترجمة الأبحاث المختارة في البرنامج عن طريق البنك المركزي السعودي، بالتعاون مع فريق متخصص في الترجمة، وستختار لجنة التحكيم بالبرنامج أفضل عشرين بحثاً بعد الانتهاء من ترجمة الأوراق البحثية، وسيحصل أصحاب المراكز من الأول حتى العاشر على مكافأة مقدارها 10 آلاف ريال.

وسيحصل أصحاب المراكز من الحادي عشر حتى العشرين على مكافأة مقدارها 5 آلاف ريال، علماً أن انتهاء فترة التقديم على البرنامج ستكون في يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر / أيلول 2021.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية تبحث إدراج أول صندوق (ريت) يستحوذ على عقارات حكومية

التجارة السعودية تسمح للمنشآت التجارية بالاستعانة بالمعلنين والتغطيات الميدانية