TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر" تقدم عرضاً لمدير صندوق الإنماء مكة العقاري بشأن تسوية شاملة

"جبل عمر" تقدم عرضاً لمدير صندوق الإنماء مكة العقاري بشأن تسوية شاملة
شركة جبل عمر للتطوير
جبل عمر
4250
35.34% 28.15 7.35

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير، اليوم الاثنين، عن تقديم عرض غير ملزم لمدير صندوق الإنماء مكة العقاري بشأن تسوية شاملة فيما يتصل بأصول الصندوق والحقوق والالتزامات المرتبطة بها.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنها قدمت هذا العرض (نيابة عن الصندوق)؛ لتسوية جميع الحقوق والالتزامات المتصلة بالصندوق.

وأشارت إلى أن التسوية تتضمن إصدار الشركة نحو 193.07 مليون سهم لصالح مالكي وحدات الصندوق، مقابل تسوية جميع الالتزامات المستحقة على الشركة للصندوق أو الأطراف المعنية بالصندوق والمتمثلة بشكل رئيسي في الدفعات الإيجارية المستحقة وأي التزامات أخرى بموجب الاتفاقيات المتعلقة بالصندوق.

وتشمل التسوية تنازل الصندوق والأطراف المعنية به عن جميع حقوقهم - الممنوحة لهم بموجب الاتفاقيات المتعلقة بالصندوق - المتصلة بـأصول الصندوق بما في ذلك ملكيتها النفعية والقانونية بحيث تعود للشركة.

كما تتضمن التسوية إلغاء جميع الضمانات المقدمة فيما يتصل بالتزامات الشركة تجاه الصندوق أو الأطراف المعنية بالصندوق بما في ذلك فك الرهن عن العقارات المرهونة من قبل الشركة لصالح الصندوق.

وأكدت الشركة أن العرض المقدم من الشركة يعد غير ملزم ويخضع لعدة أمور منها قبول الصندوق للعرض والاتفاق مع مدير الصندوق (نيابة عن الصندوق) على أحكام وشروط الصفقة المحتملة وإبرام اتفاقية ملزمة بشأنها.

وفي حال إبرام الاتفاقية الملزمة؛ فإن تنفيذ الصفقة المحتملة سيكون حينها خاضع لعدة شروط وموافقات من ضمنها الموافقات النظامية ذات الصلة والتي تشمل موافقة هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الصفقة، وغير ذلك من الشروط التي سيتم تحديدها في الاتفاقية الملزمة.

وقامت شركة جبل عمر للتطوير بتعيين شركة الأهلي المالية كمستشار مالي وتعيين شركة أبو حيمد وآل الشيخ والحقباني محامون ومستشارون قانونيون كمستشار قانوني فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

وتنطوي الصفقة المحتملة على وجود أطراف ذوي علاقة، كما يوجد لعدد من أعضاء مجلس الإدارة مصلحة في الصفقة المحتملة؛ الأمر الذي سيتم تقييمه وتحديده من قبل الشركة لغرض التأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وسيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالأطراف ذوي العلاقة وأعضاء مجلس الإدارة ذوي المصلحة في وقت لاحق.

وستقوم الشركة بالإعلان عن أية تطورات جوهرية بخصوص الصفقة المحتملة في حينه، وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

ترشيحات:

"جبل عمر" تتحول للربحية بالربع الثاني وتقلص خسائرها المتراكمة

"المالية السعودية" تضمن "جبل عمر" للحصول على تسهيلات بـ1.6 مليار ريال