TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق الاكتتاب في أسهم أدنوك للحفر الإماراتية.. تعرف على التفاصيل

انطلاق الاكتتاب في أسهم أدنوك للحفر الإماراتية.. تعرف على التفاصيل
شركة أدنوك

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن تسعير سهم الاكتتاب العام لشركة أدنوك للحفر بواقع 2.30 درهم للسهم؛ مما يجعل القيمة السوقية للشركة 36.7 مليار درهم.

وتم تحديد سعر الاكتتاب من قبل "أدنوك"، بصفتها المساهم البائع، و"أدنوك للحفر" عقب مؤشرات طلب أولية قوية من المستثمرين المحليين والدوليين؛ وذلك قبل بدء فترة الاكتتاب رسمياً اليوم, وفقاً لبيان صحفي.

وتتوقع أدنوك وشركة أدنوك للحفر أن يوفر سعر السهم عرضاً جذاباً للمستثمرين يعكس ثقة أدنوك بمسار النمو طويل الأجل لشركة أدنوك للحفر وإعطائها الأولوية لأداء قوي في مرحلة ما بعد الإدراج.

وجاء قرار تحديد سعر السهم متماشياً مع أحد أهداف أدنوك الرئيسية والمتمثل في دعم نمو وتنويع أسواق رأس المال في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي.

وتبدأ فترة الاكتتاب في الاكتتاب العام لشركة أدنوك للحفر رسمياً اليوم على أن تغلق في 23 سبتمبر بالنسبة للمستثمرين الأفراد في الإمارات ويوم 26 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات المحلية والدولية.

ومن المتوقع إدراج أدنوك للحفر في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 أكتوبر 2021.

وقد أعلنت مجموعة أدنوك 6 سبتمبر/أيلول عن نيتها طرح حصة 7.5% على الأقل من أسهم أدنوك للحفر للاكتتاب في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال طرح عام أولي، بقيمة اسمية 0.10 درهم.

وستظل حصة بيكر هيوز في شركة أدنوك للحفر كما هي 5% دون تغيير.

ترشيحات:

الإمارات وكينيا تتفقان على خطط جديدة لتنمية الروابط الاقتصادية