TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وكينيا تتفقان على خطط جديدة لتنمية الروابط الاقتصادية

الإمارات وكينيا تتفقان على خطط جديدة لتنمية الروابط الاقتصادية
جانب من اللقاء

 

أبوظبي – مباشر: اتفقت الإمارات العربية المتحدة ودولة كينيا على خطط جديدة لتنمية الروابط الاقتصادية؛ خلال الفترة المقبلة بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون وبناء الشراكات بين الشركات الكينية ومجتمع الأعمال الإماراتي في المجالات التجارية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال عقد أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية اجتماعا في مقر الوزارة في دبي مع  بيتي ماينا، وزيرة الصناعة والتجارة وتطوير المشاريع في جمهورية كينيا، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات وكينيا وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وناقش الطرفان تعزيز الجهود خلال المرحلة المقبلة لتوقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري وفني بين حكومتي البلدين، وتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة تسهم في وضع برامج عمل ومسارات تعاون محددة للشراكات التجارية والاستثمارية، وتبادل الخبرات وسبل تنميتها خلال السنوات المقبلة.

وشهدت العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وكينيا تطورا ملموسا خلال المرحلة الماضية، وبلغت قيمة التبادل التجاري غير النفطية بين البلدين خلال 2020 ما يعادل 7 مليارات درهم مقارنة بنحو 4.4 مليار درهم عام 2011، محققة نموا بنسبة أكثر من 58.3% خلال هذه المدة ما يدل على قوة وتنامي العلاقات التجارية ومجمل العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وكينيا.

 

ترشيحات

أسواق المال الإماراتية تهبط في مستهل تعاملات الأسبوع

الإمارات تعلن عن سياسة التقاعد المبكر للمواطنين في الحكومة الاتحادية