TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع "رواندا فاينانس ليمتد"

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع "رواندا فاينانس ليمتد"
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الدوحة – مباشر: وقع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع وكالة رواندا فاينانس ليمتد؛ لإطلاق مبادرات مشتركة تساهم في تعزيز نمو أعمال مركز قطر للمال ومركز كيجالي المالي الدولي وتوسعها دوليا.

ويهدف الطرفان بموجب هذه المذكرة، إلى تشجيع الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن تنظيم أداء وأعمال كلا المركزين الماليين على إبرام اتفاقيات للاعتراف المتبادل بالأنظمة لفتح مجالات جديدة وتهيئة المزيد من الفرص التجارية في كلتا السوقين، حسب قنا.

وستساهم المذكرة في تعزيز بناء الإمكانيات والقدرات وتنمية المهارات من خلال تنظيم البرامج التدريبية، وتبادل المعلومات والمعارف، وتعزيز ثقافة التطوير والتعلم المستمر في المشهد المالي.

كما ستعمل على بناء مجتمع أعمال مشترك يجمع بين النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في قطر ورواندا وتبادل أفضل الممارسات الكفيلة بتطوير قطاع التمويل الإسلامي في كلتا السوقين.

وقال يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إن مذكرة التفاهم ترسي إطارا للتعاون طويل الأمد بين مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد لدعم الشركات والمؤسسات في رواندا وقطر من خلال تنظيم مبادرات مشتركة لفتح فرص أكبر للتعاون في مجالات مختلفة بما في ذلك تنمية المهارات، وتبادل المعلومات والمعارف وفرص الاستثمار وإقامة الشراكات بين الطرفين.

وأوضح أن هذا الاتفاق يمثل خطوة حيوية للأمام بالنسبة لمركز قطر للمال في سعيه لإقامة شراكات قوية ودائمة مع الأسواق العالمية تسهم في دعم استراتيجية تنويع الاقتصاد القطري وتعزيز القدرات والإمكانيات الاقتصادية.

ترشيحات..

"استثمار القابضة" تنتخب رئيسا جديدا ونائبا له

وزيرا خارجية قطر وروسيا يناقشان علاقات التعاون الثنائية والتطورات في أفغانستان

7 نصائح لعدم فقدان مدخراتك بأسواق الأسهم وقت التراجعات