TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الاستثمار: عدد المنشآت الأجنبية الجديدة بالسعودية يقفز 108% بالنصف الأول

وزارة الاستثمار: عدد المنشآت الأجنبية الجديدة بالسعودية يقفز 108% بالنصف الأول
وزارة الاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم الأحد، عن ارتفاع الاستثمارات الأجنبية بنسبة 108% في عدد المنشآت الجديدة في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، حسب بيانات وزارة الاستثمار.

وقالت وزارة الاستثمار، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الاستثمارات الأجنبية سجلت نمواً في عدد المنشآت الجديدة في النصف الأول من عام 2021 تصل إلى 1054 منشأة جديدة، مقابل 509 منشآت بالفترة ذاتها من عام 2020.

وأشارت وزارة الاستثمار، إلى أن 55% من المنشآت الأجنبية الجديدة بالنصف الأول من العام الجاري كانت أجنبية بنسبة 100%، فيما بلغت 45% مع شركاء سعوديين، مقابل 73% بالنصف الأول من العام 2020 كأجنبية بالكامل مقابل شركات بنسبة 27% مع شركاء سعوديين.

الصورة

وواصلت الاستثمارات الجديدة نموها في المملكة وحققت زيادة سنوية بلغت 36.2% للربع الأول من عام 2021 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق، حيث وصل إجمالي عدد التراخيص الاستثمارية التي تم إصدارها 478 ترخيصاً، ومنذ ذروة الجائحة في الربع الثاني من العام الماضي يمثل هذا الارتفاع الرابع على التوالي في زيادة إصدار التراخيص الاستثمارية وفقاً لتقرير مستجدات الاستثمار.

ترشيحات:

وزير الاستثمار السعودي يستعرض الفرص الاستثماريةً مع رجال أعمال نمساويين

السعودية تحظر على الوزراء الانضمام لمجالس إدارة الشركات.. رسمياً

السعودية تمدد صلاحية الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة آلياً دون مقابل