TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "أكوا باور": استخدام أموال الطرح العام للتوسع بمشاريع الطاقة المتجددة

رئيس "أكوا باور": استخدام أموال الطرح العام للتوسع بمشاريع الطاقة المتجددة
رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، محمد أبونيان - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، محمد أبونيان، إن دخول شركة أكوا باور للسوق السعودي ستكون إضافة قوية للسوق، حيث تعد أول شركة بالسوق تعمل في مجال الطاقة المتجددة والتقليدية وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر.

وأضاف أبونيان، في مقابلة مع قناة "الشرق" اليوم الأحد، أنه سيتم استخدام أموال الطرح للاستثمارات المستقبلية بمشاريع الطاقة المتجددة، التي تنوي الدخول فيها بالمشاريع الجديدة داخل وخارج المملكة، مشيراً إلى أن أكوا باور لديها أصول تديرها بقيمة 248 مليار ريال.

وأوضح أبونيان، أن أكوا باور حالياً في مهمة للتواصل مع المستثمرين، مؤكداً وجود حماس كبير للمستثمرين السعوديين وفي منطقة الخليج ومن جميع المستثمرين في العالم وهذا دليل على قوة الشركة وعلى توقعها لإضافة نوعيها للمستثمرين فيها مستقبلاً.

وتابع: "وجدنا اهتمام كبير من أوروبا وأمريكا وآسيا مثل الصين وكوريا واليابان للاستثمار في الشركة، وجدنا حرص كبير من دول العالم ككل للاستثمار في أكوا باور مثل صناديق الاستثمار والتقاعد، أكوا باور ستكون وجهة للمستثمر العالمي للاستثمار في السوق السعودي".

ونوه رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، بأن الشركة لا تحتاج لطرح نسبة تفوق 11% من الأسهم المزمع طرحها؛ إذ إن وضع الشركة قوي وقادر على تلبية احتياجاتها الاستثمارية الحالية والمستقبلية، وتمّ تحديد هذه النسبة وفق احتياجاتها وبما يراعي العوائد للمستثمرين الجدد.

ولفت أبونيان، إلى أن أكوا باور تعمل في المملكة وهي القاعدة الأساسية من خلال برنامج وزارة لطاقة وصندوق الاستثمارات العامة ولديها مشاريع في المياه باستثمارات كبيرة وكذلك الهيدروجين، ولديها استثمارات في 13 دولة في العالم.

وأشار، إلى نسبة التوطين في الشركة بلغت 65% في مكاتبها بالسعودية وخارجها.

وأعلنت شركة الرياض المالية وسيتي جروب العربية السعودية وجي بي مورجان العربية السعودية وناتيكسيس العربية السعودية للاستثمار؛ بصفتهم المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي المحتمل لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكوا باور"، عن نية الشركة طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية "تداول".

وحصلت "أكوا باور" على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 22 يونيو/ حزيران 2021، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 81.199 مليون سهم عادي جديد (تمثل 11.1% من أسهم الشركة بعد الطرح) للاكتتاب العام بتاريخ 30 يونيو/ حزيران الماضي.

ترشيحات:

السعودية تحظر على الوزراء الانضمام لمجالس إدارة الشركات.. رسمياً

السعودية تمدد صلاحية الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة آلياً دون مقابل

أرامكو السعودية تعلن أسعار الوقود لشهر سبتمبر 2021