تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانات" تطلق منصة للبنية التحتية وتشتري أرضاً بـ46 مليون درهم

"أمانات" تطلق منصة للبنية التحتية وتشتري أرضاً بـ46 مليون درهم
شعار شركة أمانات القابضة
أمانات
AMANAT
0.00% 1.11 0.00

أبوظبي – مباشر: كشفت شركة أمانات القابضة شراء وتسجيل قطعة الأرض في مدينة شخبوط 15 في أبوظبي بقيمة 46 مليون درهم.

وقالت الشركة إن هذا الاستحواذ يتوافق مع استراتيجية أمانات الاستثمارية لخلق البنية التحتية والتي تدعم بدورها ركائز النمو لشركات محفظة أمانات الاستثمارية، وفقاً لبيان صحفي.

وأضافت أمانات أن الصفقة ليست مع أي طرف ذي علاقة، حيث تم التوقيع مع البائع ناصر خالد أحمد سالم المحرمي وتم توقيع اتفاقية شراء الأرض في 9 سبتمبر/أيلول 2021 لدى قسم التصرفات العقارية ببلدية مدينة أبوظبي وتم سداد المقابل عن طريق شيك بنكي.

وأوضحت الشركة أن الأثر المالي الإيجابي للصفقة سيظهر جزئياً اعتباراً من الربع المالي الثالث من السنة المالية 2021 ومن بعدها كاملاً.

وأعلنت شركة أمانات، عن إطلاق منصة البنية التحتية بالتزامن مع استحواذها الكامل على العقارات التابعة لمركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل في أبوظبي "كامبريدج" بتكلفة استثمارية قيمتها 46 مليون درهم.

وتمثل هذه الصفقة أول استثمار عقاري لأمانات في قطاع الرعاية الصحية.

ويتماشى هذا الاستحواذ مع استراتيجية أمانات الاستثمارية لخلق البنية التحتية والتي تدعم بدورها ركائز النمو لشركات محفظة أمانات الاستثمارية.

وتهدف منصة البنية التحتية إلى تمكين شركات محفظة أمانات من النمو، بالإضافة إلى توفير استقرار طويل الأجل من ناحية الإيجار. في المقابل، توفر المنصة لأمانات فرصة لإنشاء محفظة واسعة ومتنوعة من الاستثمارات العقارية ذات العوائد المستقرة والمرنة.

ويتألف الاستحواذ على العقارات التابعة لكامبريدج من أرض بمساحة حوالي 6,000 متر مربع وأبنية بمساحة حوالي 6,600 متر مربع تشمل مبنيين بثلاثة طوابق لكل مبنى متضمنين 106 أسِرَّة طبية مرخصة.

بالإضافة إلى المرافق الخاصة بإعادة التأهيل والتي تشمل 14 غرفة لمرضى العيادات الخارجية وثلاث صالات رياضية. وهناك أيضاً سلسلة من وسائل الراحة التي تلبي متطلبات العمل في المنشأة.

وقال حمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة أمانات: "نحن نعمل على تقييم سلسلة من الفرص الاستثمارية التي تدعم بدورها الاستمرارية في تحقيق عائدات قوية للمساهمين".

وأشار محمد حمادة الرئيس التنفيذي لشركة أمانات، إلى أن عملية الاستحواذ على العقارات التابعة لكامبريدج في أبوظبي تعد خطوة استراتيجية أخرى باتجاه خلق منصات تابعة وداعمة لمحفظتنا الاستثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

 وتابع: "نحن نهدف من خلال منصة البنية التحتية إلى الاستحواذات الاستراتيجية ذات العوائد المميزة والتي تضمن بدورها استمرار علاقة مستقبلية مستقرة بين المالك والمستأجر".

وأضاف: "هذه الاستثمارات مرتبطة بشكل مباشر باستراتيجيتنا القائمة على المشاركة الفعّالة في حوكمة وتمويل الشركات والعمل عن كثب مع فرق العمل في شركاتنا لتنمية العوائد الاستثمارية، ونحن ننظر إلى هذه الصفقة على أنها واحدة من العديد من الفرص الاستثمارية المستقبلية في هذا المجال".

ترشيحات:

الإمارات وكوريا الجنوبية تستأنفان مناقشات لتوقيع اتفاقية اقتصادية متعددة الأطراف