TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدن" السعودية تستقطب استثمارات جديدة لتوطين صناعة المستلزمات الطبية

"مدن" السعودية تستقطب استثمارات جديدة لتوطين صناعة المستلزمات الطبية
الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"

الرياض - مباشر: وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عقد تأجير أرض صناعية في المدينة الصناعية الثالثة بجدة لتوطين صناعة المستلزمات الطبية بالمملكة بشراكة محلية وعالمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة خالد بن محمد السالم بحسب بيان لها اليوم الخميس أن "مدن" تواصل دعم القطاع الصناعي باستثمارات نوعية ذات قيمة مضافة لتنويع الاقتصاد الوطني اتساقاً مع رؤية المملكة 2030، والمبادرات المُوكلة إليها في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب".

وبيّن أنه جرى توقيع عقد تأجير أرض صناعية بمساحة 20 ألف متر في المدينة الصناعية الثالثة بجدة مع شركة "تمر مولنليكي"، وهي شراكة سعودية سويدية بين مجموعة تمر السعودية وشركة مولنليكي العالمية من أجل إقامة مشروع لتوطين صناعة الأدوات الجراحية المُعقّمة والجاهزة للاستخدام في العمليات - صواني العمليات الجراحية ) بالمدن الصناعية.

وقال السالم:" رغم تأثر الاقتصاد العالمي بجائحة فيروس كورونا ، إلا أن الاستثمار في الأراضي الصناعية بالمدن الصناعية شهد نمواً بنسبة 21% بنهاية العام 2020، وذلك نتيجة المُحفزّات والإجراءات المُيسّرة التي توفرها "مدن" لشركائها بالقطاع الخاص من خلال منتجاتها وخدماتها المُبتكرة ضمن إستراتيجيتها المتكاملة لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي".

وأكد أن المشروع الجديد من شأنه الإسهام في توطين صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتعزيز التحوّل الرقمي بالقطاع الصناعي في إطار التوجه نحو الثورة الصناعية الرابعة ونقل التقنيات المهمة إلى السوق المحلية، إلى جانب زيادة فرص العمل والتدريب والتعليم لأبناء وبنات الوطن.

وأوضح أن "مدن" أسهمت في دعم الاقتصاد الوطني منذ ذروة جائحة "كورونا" من خلال توفير مُتطلّبات السوق المحلية من المُنتجات والمستلزمات الطبية والدوائية بجودة عالمية، مفيدًا أن المدن الصناعية تحتضن العديد من الصناعات الطبية والدوائية التي تسهم في تحقيق الأمن الطبي والدوائي للمملكة تماشياً مع رؤية 2030.

وبيّن أن "مدن" نجحت في رفع أعداد مصانع هذا القطاع الحيوي بالمدن الصناعية بنسبة 150% خلال السنوات الخمس الأخيرة إلى ما يقارب 173 مصنعاً بين منتج وقائم وتحت الإنشاء صعوداً من 64 مصنعاً في 2016.

ترشيحات:

التجارة السعودية تعلن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رفع مستوى جودة الخدمات

إصابات كورونا الجديدة بالسعودية تواصل التراجع.. وتسجيل 6 حالات وفاة

حساب المواطن بالسعودية: إيداع 1.9 مليار ريال للمستفيدين عن دفعة سبتمبر