TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الظبي كابيتال" تطلق صندوقها الاستثماري الأول في الأسهم

"الظبي كابيتال" تطلق صندوقها الاستثماري الأول في الأسهم
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أطلقت شركة الظبي كابيتال المحدودة- وهي شركة إدارة استثمارات مالية مرخصة من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، أول صندوق أسهم استثماري لها تحت اسم صندوق الظبي كابيتال مينا لغرض الاستثمار فــي أسواق الأسهــم في منطقة الشــرق الأوســط وشمــال أفريقيـــا، برأسمال ابتدائي للصندوق يبلغ 100 مليون دولار.

ويُدار الصندوق الجديد المرخص في جزر كايمان على نحو نشط ويتّبع منهجية استثمارية مميزة في اختيار وتقييم أسهم الشركات التي سيتم شراؤها في الأسواق المختارة بحيث تكون سيولة تداولها عالية، والعائد الاستثماري فيها على المدى الطويل مجدية، وفقاً لبيان صحفي.

وصرّح أحمد علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لـ«الظبي كابيتال المحدودة»: نؤمن أنه بإطلاقنا هذا الصندوق فإننا نطرح منتجاً متميزاً من نوعه في السوق يمنح المستثمرين فرصة للاستثمار في أسهم شركات تمت دراسة بياناتها المالية بعناية، وبناء عليه تتداول أسهمها بأقلّ من قيمتها العادلة المستقبلية، مع الأخذ بعين الاعتبار نموها المستقبلي، في العديد من القطاعات ومدرجة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف: لقد قام فريق إدارة الأصول في الظبي كابيتال المحدودة في ادارة استثمارات الأسهم في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنجاح كبير لمدة تتجاوز 10 سنوات، ويسعدنا أن نوفر للمستثمرين المحترفين ذوي الخبرة والمؤهلين، سواء من الأفراد أو الشركات، الاستثمار في هذا الصندوق الذي نسعى فيه لتحقيق نمو في العائد الاستثماري على المــدى الطويل.

ويتولى إدارة الصندوق فريق يتمتع بكفاءات وخبرات طويلة تحت إدارة د. نبيل سليمان (محلل مالي معتمد)، بصفته رئيس الاستثمارات وعضو في مجلس إدارة شركة الظبي كابيتال المحدودة.

ويسعى الفريق الاستثماري في الظبي كابيتال المحدودة لتحديد فرص استكشاف شركات تتوفر فيها أساسيات مالية جذابة ومستدامة، مثل نموّ إيراداتها ودخـلها التشغيلي تاريخياً وعلى المدى الطويل.

 وتكون ميزانيتها العمومية قوية، ولديها مستويات دين منخفضة، وعائدات مرتفعة أو متزايدة على رأس المال المستثمـــر.

وتشكل هذه الشركات بصورة عامة كيانات رائدة في المجالات والقطاعات التي تعمل بها، وذات مزايا تنافسية عالية ومتطورة وتتماشى مع ثقافات الشركات العالمية القوية والقابلة للتكيّف مع التغيرات الاقتصادية عبر السنين.

ترشيحات:

بالأرقام.. تعرف على أعداد السائحين الوافدين إلى دبي منذ مطلع 2021