TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: مذكرات التفاهم لـ"نماءات أرامكو" تبلغ قيمتها 24 مليار دولار

الناصر: مذكرات التفاهم لـ"نماءات أرامكو" تبلغ قيمتها 24 مليار دولار
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر - أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، أن قيمة مذكرات التفاهم التي وقعتها الشركة أمس الثلاثاء وعددها 22 مذكرة تفاهم واتفاقية مشروع ضمن برنامج "نماءات" تبلغ قيمتها 90 مليار ريال (24 مليار دولار).

وأكد الناصر، في مقابلة مع "العربية"، أن برنامج نماءات أرامكو سيعزز الاستدامة بالاستثمارات الصناعية وسلاسل الإمداد، كما سيعزز الاستدامة بالصناعات الرقمية.

وأوضح الناصر، أن هذه المذكرات الموقعة ستسهم في دعم برنامج "نماءات أرامكو" الذي يقدم لشراء الشركة، من المستثمرين العالميين والوطنيين، فرصا كبيرة للمشاركة في استراتيجية أرامكو السعودية لتحقيق النمو المستقبلي والاستدامة.

وتابع: "يمكن لشركائنا الاستفادة من مجموعة كبيرة من الحوافز المالية وحوافز البنية التحتية عبر برنامج شريك الحكومي، وستُسهم هذه المبادرات في دعم برنامج (نماءات)، وتشجيع زيادة الاستثمارات التي تعزز الجوانب التقنية والبيئية، برنامج "نماءات" بأنه يمكن شركاء أرامكو من الاضطلاع بدور حيوي لزيادة القيمة المضافة في سلسلة توريد الطاقة والكيميائيات".

وأعرب الناصر، عن ثقته بأن القطاعات التي تستهدفها أرامكو ستتيح فرصا كبيرة وجذابة ومجزية لجميع الأطراف المستثمرة، وستسهم في تطوير منظومة صناعية وبيئة أعمال عالمية المستوى وسلسلة إمداد تنافسية داخل المملكة بالإضافة لخلق الوظائف، لذلك فإننا نشجع الشركات الأخرى على المشاركة.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، أمس الثلاثاء، عن توسعات كبيرة في برنامجها للاستثمارات الصناعية (نماءات أرامكو)، بتوقيع 22 مذكرة تفاهم جديدة، بالإضافة إلى اتفاقية مشروع مشترك، تركز على بناء القدرات في 4 قطاعات رئيسة تشمل الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة.

ترشيحات:

أرامكو تدشن أول منشأة بالسعودية لإنتاج حديد تسليح من الألياف الزجاجية

أرامكو السعودية تعتزم استئناف تطوير حقل غاز "الجافورة" مع تعافي أسعار النفط

أكواباور تعلن تحقيق الإغلاق المالي لمشروع سدير للطاقة وانضمام أرامكو للتحالف