TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة عمَّان تخفف شروط إعادة الإدراج للشركات المشطوبة

بورصة عمَّان تخفف شروط إعادة الإدراج للشركات المشطوبة
مقر بورصة عمَّان

مباشر: قررت بورصة عمَّان تخفف شروط إعادة الإدراج للشركات المشطوبة بتطبيق تعليمات إدراج الأوراق المالية المعدلة لسنة 2018، بقرار مجلس إدارة البورصة وقرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

وقال مازن الوظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمَّان، في بيان على موقعها الرسمي، أن البورصة بدأت في تطبيق ذلك الإجراء لتسمح للشركات المشطوبة "تم إلغاء إدراج أسهمها" بالتقدم بطلب جديد لإعادة إدراجها بالبورصة مرة أخرى، بعد 3 أشهر من صدور قرار الشطب، وتحقيق شروط الإدراج بالسوق الثاني، بدلاً من عام كامل قبل تعديل القانون.

وأضاف الوظائفي، بأن التعليمات المعدلة تسمح للشركات المشطوبة "تم إلغاء إدراج أسهمها" بسبب إخلالها بشرط نسبة صافي حقوق المساهمين إلى رأس المال المدفوع، ومتداولة بسوق الأوراق المالية غير المدرجة، أن تتقدم بطلب لإدراج أسهمها بالسوق الثاني شريطة تحقيق باقي شروط الإدراج فيه.

وتابع المدير التنفيذي لبورصة عمَّان، بضرورة اعتماد آخر تقرير ربع سنوي مدقق من مدقق حساباتها أو البيانات المالية السنوية المدققة لآخر سنة مالية تسبق طلب الإدراج، حسب واقع الحال.

وأشار الوظائفي إلى أن ذلك التعديل جاء لحماية مصالح المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية ومراعاة الظروف التي تمر بها الشركات.

 

ترشيحات..

توجه بيعي لغير الأردنيين ببورصة عمَّان خلال أغسطس

مؤشر عمَّان يستقر بنهاية التعاملات وسط تباين القطاعات

القياديات تتراجع بمؤشر عمَّان تعاملات الأحد

أسهم المالي والخدمات ترتفع بمؤشر عمَّان جلسة الخميس