TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يفكر ببيع حصة من ذراعه للمدفوعات "ماغناتي"

"أبوظبي الأول" يفكر ببيع حصة من ذراعه للمدفوعات "ماغناتي"
شعار بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: باشر بنك أبوظبي الأول عملية بيع محتملة لحصة في شركة المدفوعات التابعة له "ماغناتي" (Magnati)، والتي يمكن أن تُقدّر قيمتها بنحو مليار دولار، حسبما كشف أشخاص مطلعون على الأمر.

ويعمل البنك مع "مورغان ستانلي" للوصول إلى المستثمرين المحتملين، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق بلومبرج.

وأوضحت المصادر أن بنك أبوظبي الأول يفكر في الاحتفاظ بحصة في "ماغناتي". وشدّدت على أن المداولات جارية، ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن تحديد الحصة التي سيبيعها البنك.

وامتنع ممثل عن بنك أبوظبي الأول عن التعليق، بينما لم يقدم متحدث باسم "مورغان ستانلي" تعليقاً على الفور.

وأكمل بنك أبوظبي الأول تحويل أعمال المدفوعات الخاصة به إلى شركة تابعة مملوكة بالكامل له في أبريل.

وتُشكّل أي عملية بيع محتملة لشركة "ماغناتي" إضافة جديدة إلى فورة من الصفقات في صناعة المدفوعات العالمية، تقودها جزئياً البنوك التي تسعى للتخلّي عن أنشطة المدفوعات في الوقت الذي تكافح فيه للتنافس مع مُقدّمي الخدمات المتخصصين.

ويُشار أنه في عام 2015، اشترت شركتا الملكية الخاصة "واربورغ بينكوس" (Warburg Pincus) وجنرال أتلانتيك (Warburg Pincus) حصة في نتورك إنترناشونال هولدينغز (Network International Holdings)، وهي شركة مدفوعات مدعومة من بنك الإمارات دبي الوطني قبل إدراج الشركة في بورصة لندن بعد أقل من أربع سنوات على شرائها.

ترشيحات:

"الخليج للتأمين" الكويتية تستحوذ على شركتين تابعتين لـ"أكسا" في الخليج