تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تتوقع إصدار صكوك إسلامية بـ200 مليار دولار في 2021

موديز تتوقع إصدار صكوك إسلامية بـ200 مليار دولار في 2021
وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية

مباشر: أرجعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية انخفاض إصدار الصكوك في دول مجلس التعاون الخليجي بالنصف الأول من عام 2021 إلى ارتفاع أسعار النفط، منوهة بأن نشاط إصدار الصكوك سيحافظ على توجّهه نحو النمو على المدى البعيد.

وتابعت في تقرير نشر اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من الأداء القوي خلال الستة أشهر الأولى من العام، سيتعزز نشاط إصدار الصكوك في 2021 بعد النمو القياسي الذي حققه في 2020.

 وبينت موديز أنّ داخلي السوق الجدد وانخفاض التغلغل سيدعم النمو على المدى البعيد.

وقال نائب الرئيس والمحلل الأول بالوكالة أشرف مدني إن إصدار الصكوك سيستقر أو سينخفض بعض الشيء هذا العام، إذ أنّ ارتفاع أسعار النفط قلّل من احتياجات التمويل السيادية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع أن يصل مجموع إجمالي إصدارات الصكوك على المدى القصير والبعيد بين 190 مليار دولار و 200 مليار دولار في 2021، بعد أن بلغ مستوىً قياسيّاً قدره 205 مليار دولار في 2020.

وكشف نائب رئيس الوكالة وكاتب التقرير أن تحسن الظروف الاقتصادية وارتفاع الاحتياجات التمويلية سيدعم نشاط إصدار الصكوك في جنوب شرق آسيا، وستواصل أندونيسيا تصدُّر إصدار الصكوك العالمية من خلال إصدارات بالعملة المحلّية في المقام الأوّل.

وترجح الوكالة أن يحافظ سوق الصكوك على توجّهه نحو النمو على المدى البعيد مدعوماً بداخلي السوق الجدد، وانخفاض التغلغل ومنتوجات إسلامية مبتكرة جديدة مثل الصكوك الخضراء والمستدامة.

ترشيحات..

دول آسيا تستقبل 53% من صادرات القطاع الخاص القطري

صادرات القطاع الخاص القطري ترتفع 56% بالنصف الأول

دول الخليج تستهدف إنشاء هيئة للربط المائي

كورويا الجنوبية: دول الخليج تقرر عدم فرض إجراءات وقائية على واردات الصلب

اتحاد الغرف السعودية يقترح وضع خارطة طريق لرفع كفاءة سوق العمل العربي