TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المياه السعودية": توزيع 76 مليون متر على 4 مناطق بالربع الثالث

"المياه السعودية": توزيع 76 مليون متر على 4 مناطق بالربع الثالث
الشركة الوطنية للمياه السعودية

الرياض - مباشر: كشفت شركة المياه الوطنية السعودية أن القطاع الجنوبي نجح في توزيع أكثر من 76 مليون متر مكعب خلال 3 أشهر في 4 مناطق، هي عسير وجازان ونجران والباحة منذ بداية يونيو / حزيران وحتى نهاية أغسطس/ آب 2021م لمواكبة الموسم السياحي في هذه المناطق.

 وفق تنسيق مشترك مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتعزيز إمداد المياه المحلاة خلال الموسم.

وأكد رئيس القطاع الجنوبي بشركة المياه الوطنية عبدالله العمري بحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء، أن القطاع نجح في إدارة موسم صيف الـ 4 مناطق لهذا العام؛ من خلال اعتماده خطة تشغيلية وضعها منذ وقت مبكر.

كما أكد العمري أن الشركة أسهمت في تعزيز مصادر المياه في القطاع، مبيناً أنه جرى توزيع ما يزيد على 29 مليون متر مكعب في منطقة عسير.

وتابع: جرى توزيع أكثر من 11 مليون م3 في منطقة الباحة، وتوزيع أكثر من 28 مليون متر مكعب في منطقة جازان، أما في منطقة نجران وزُعت فيها أكثر من 8 ملايين م3؛ وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح العمري أن خطة موسم الصيف للقطاع الجنوبي اعتمدت على ثلاثة محاور رئيسية؛ هي تحديد كميات المياه المطلوبة لموسم الصيف، وجدولة توزيعها إلى جميع المدن والمحافظات الأربع وفقاً للكثافة السكانية المتوقعة، وتوزيع الفرق الميدانية بمواقع مختلفة بمناطق الصيانة المنتشرة في المدن والمحافظات وفق جدول زمني مخصص لذلك.

وأشار إلى أن المحور الثالث تمثل في التركيز على التشغيل الفعلي للخطوط الرئيسية والشبكات الفرعية، ومراقبة ضغوط المياه فيها، فضلاً عن جاهزية فرق الصيانة والتدخل السريع والربط المستمر مع غرف العمليات لضمان استقرار جميع العمليات التشغيلية.

وبيّن أن متوسط ضخ المياه وتوزيعها خلال الربع الثالث فاق 800 ألف متر مكعب لكل يوم في كل من عسير وجازان والباحة ونجران مجتمعه، مثمناً دعم ومتابعة وزير البيئة والمياه والزراعة والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية وحرصهم على توفير المياه بكميات كافية تواكب الطلب عليها في مثل هذه المواسم، وتقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة في القطاع الجنوبي.

ترشيحات:

الهيئة السعودية للمهندسين: 3345 طلب ترخيص مكتب هندسي

"الوطنية للإسكان" تنشئ 12 ألف وحدة سكنية جديدة خلال 2021