TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل: مليار جنيه تكلفة المنطقة اللوجستية بالإسكندرية

وزير النقل: مليار جنيه تكلفة المنطقة اللوجستية بالإسكندرية
كامل الوزير وزير النقل المصري

القاهرة – مباشر: قال كامل الوزير وزير النقل المصري، إن المناطق اللوجستية ومراكز توزيع البضائع سيتم ربطها بشكل مباشر بميناء الإسكندرية بشبكة متكاملة متعددة الوسائط سواء نقل بري أو سككي أو نهري لزيادة حركة التداول في الميناء وزيادة المساحات المتاحة للخدمات التخزينية وربطها بالميناء وتوفير فرص لأنشطة القيمة المضافة.

ونوه الوزير المصري، بأن المنطقة اللوجستية الأولى بمساحة 273 فداناً، بتكلفة تقديرية نحو مليار جنيه بحوض المتراس، والمنطقة اللوجستية الثانية بمساحة نحو 12 فداناً بنجعي أسو والألمونيوم، بالإضافة إلى كل هذه الأعمال في ميناء الإسكندرية والمنطقة المحيطة به ولتنفيذ محور الإسكندرية السخنة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر أنه جارٍ تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي ليصل إلى 8 حارات لكل اتجاه وتطوير خط السكك الحديدية، بشتيل الاتحاد الأباري إسكندرية بطول 227 كيلومتراً وإنشاء وصلة المناشي 6 أكتوبر بطول 50 كيلومتراً وإنشاء الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر وخط القطار الكهربائي السريع السخنة إسكندرية مطروح.

وأوضح أن ميناء السخنة سيتم تطويره بإضافة 12 كيلومتراً أرصفة بعمق 18 مترا وبمساحات تداول بمساحة 5.6 مليون متر مربع وشبكة نقل داخلية تشمل 14 كيلو متر طرق و10 كيلو متر سكك حديدية.

وقال وزير النقل الفريق كامل الوزير "إننا تعاقدنا مع أكبر مشغل أوروبي لمحطة ميناء الإسكندرية "تحيا مصر" التي لم يتم الانتهاء منها، كما أن هناك شركة صينية وهي مشغل آخر لرصيف 100، علاوة على أكبر تحالف عالمي "هابر لويد ويورو جيت ألماني مع كونشيب إيطاليا" لميناء دمياط، وجاهز اليوم لتوقيع العقد معهم، وجارٍ التعاقد مع مشغلين لميناء السخنة".

وأضاف: "نحن لا نتعاقد مع مشغلين ليديروا بمفردهم، ولكن هناك مشاركة معهم في الإدارة والتشغيل، كما أن نسبة عمل العمال المصريين تبلغ 95%"، مبيناً أنه عقب 15 عاماً ستنتقل مسؤولية الإدارة والتشغيل بالكامل للمصريين.

واختتم كامل الوزير كلامه بالتعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن ننتهي من تطوير كافة الموانئ المصرية ووسائل النقل متعددة الوسائط التي تخدمها خلال عام 2024 وتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات لتتبوأ مصر موقعها الطبيعي بين دول العالم.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس إدارة التجاري الدولي مصر يقر تعديل مادتين من النظام الأساسي

مساهم يخفض حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن إلى 3.46%

تحالف مصرفي من 11 بنكاً يوفر تمويلاً بـ12.3 مليار جنيه لـ"الغرابلي المتكاملة