TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للمهندسين: 3345 طلب ترخيص مكتب هندسي

الهيئة السعودية للمهندسين: 3345 طلب ترخيص مكتب هندسي
الهيئة السعودية للمهندسين

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين، صالح العمر، إن عدد طلبات التراخيص وتصنيف المكاتب الهندسية بلغ 3345 طلباً، بينما تلقت الهيئة أكثر من 8 آلاف طلب تسجيل مهني، وتجديد عضوية في نظام الاعتماد المهني، كما وفرت أكثر من 5 ملايين ريال إجمالي توفير الأعضاء من مجموعة برامج منافع العضوية.

وأضاف العمر، في بيان للهيئة، إن هيئة المهندسين تواصل العمل على تسهيل خدماتها للأعضاء والمستفيدين نحو تحوّل رقمي لإنجاز جميع معاملاتهم إلكترونياً، التي تعكس جهودها المبذولة في سبيل تحقيق رضا العملاء من مستوى الخدمات الرّقمية المُتكاملة، إضافةً إلى قنوات التواصل التي تُمكّنهم من الحصول على الخدمة ومتابعتها بشكلٍ أسرع دون الحاجة للحضور إلى مقرها.

وأفاد العمر، أن الهيئة أطلقت 19 برنامجاً تدريبياً مدعوماً لأعضائها في عددٍ من التخصصات الهندسية والفنية استفاد منها 2770 متدرباً، مشيراً إلى أن تأثير المحاضرات المهنية والمبادرات والفعاليات -عن بُعد- حققت أكثر من 6 آلاف مشاهدة.

وبين، أن الهيئة ممثلةً بإدارة الرقابة والتفتيش نفّذت 40 جولة ميدانية رقابية على المنشآت الهندسية؛ للتأكّد من التزامها بتطبيق "نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية" حول المملكة.

وأعلنت الهيئة السعودية للمهندسين عن استفادة أكثر من 190 ألف زائر من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة خلال شهر أغسطس/ آب 2021؛ إذ تقدم خدماتها الرّقمية للمستفيدين من المكاتب والشركات الهندسية والأعضاء والمهندسين والمهندسات والفنيين والمهتمين بالمجال الهندسي.

وكشفت الهيئة السعودية للمهندسين، منتصف الشهر الماضي، عن تسجيل 17471 مهندساً سعودياً في نظام الاعتماد المهني للهيئة خلال النصف الأول مع العام 2021؛ ليسجل هذا العام زيادة في التسجيل بنسبة 22.38% مقارنة مع العام الماضي.

الصورة

 

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يُطلق مشروع "إعادة إحياء جدة التاريخية"

التجارة السعودية تتيح للمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني

السعودية.. تدشين نظام إلكتروني للرقابة على المستودعات الحكومية قريباً