TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكسا للتأمين" تبيع حصة "البحر المتوسط" لـ"أكسا الخليج"

"أكسا للتأمين" تبيع حصة "البحر المتوسط" لـ"أكسا الخليج"
مقر تابع لشركة أكسا للتأمين التعاوني
جي آي جي
8250
29.35% 37.90 8.60

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أكسا للتأمين التعاوني اليوم الثلاثاء عن إتمام بيع نسبة مساهمة شركة أكسا البحر المتوسط القابضة (إحدى مساهميها) في الشركة، والبالغة 18% إلى شركة أكسا للتأمين (الخليج) بسعر 24.23 ريال للسهم.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء، أن "مجموعة الخليج للتأمين" أتمت الاستحواذ على 100% من رأسمال شركة "أكسا الخليج" في البحرين والتي تمتلك بدورها 32% من رأسمال شركة أكسا للتأمين التعاوني.

وأوضحت أنه بذلك تملك "مجموعة الخليج للتأمين" 50% من أسهم شركة "أكسا للتأمين التعاوني"؛ وذلك بشكل غير مباشر، مشيرةً إلى أنه لا يوجد أثر مالي جوهري يذكر نتيجة للمعاملات.

وفي بيان منفصل أعلنت  شركة أكسا للتأمين التعاوني عن تغيير حاصل في عضوية مجلس إدارتها نتيجة اتمام مجموعة الخليج للتأمين بالاستحواذ على 100% من رأس مال شركة أكسا للتامين (الخليج)  في البحرين ونتيجة لهذه الصفقة تمتلك مجموعة الخليج للتأمين وبشكل غير مباشر 50% من أسهم شركة أكسا للتأمين التعاوني.

وعلى أثرذلك تقدم ممثلو شركة شركة أكسا للتامين (الخليج) في البحرين وممثلو شركة أكسا البحر المتوسط القابضة بإستقالاتهم من عضوية مجلس إدارة شركة أكسا للتأمين التعاوني، وتم تعيين كل من أسامة كامل كشك، بيجان خسروشاهي، وجان كلوتير، وفريد صابر ممثلين عن مجموعة الخليج للتأمين في مجلس إدارة شركة أكسا للتأمين التعاوني. 

وأوضحت الشركة أن أن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره
 

ترشيحات:

"أكسا التعاونية" تربح 34.96 مليون ريال بالربع الثاني.. وزيادة 12% بالنصف الأول