TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتصدّر مشهد المباني المستدامة إقليمياً

الإمارات تتصدّر مشهد المباني المستدامة إقليمياً
إمارة دبي

دبي - مباشر: تتصدّر الإمارات دول المنطقة من حيث المساحات الإنشائية والعقارات المستدامة المتوافقة مع متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة بنسبة 63%، تليها السعودية بنسبة 20%.

وبحسب تقرير حديث صادر من "سَفِلز" المتخصصة عالمياً في الاستشارات العقارية، فإن المبادرات الحكومية، مثل برنامج استدامة مع نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ في أبوظبي ونظام السعفات في دبي، وبرنامج مستقبل المدن السعودية ومستدام في المملكة تعزز هذه الجهود.

وأوضحت أن تركيز الحكومات في الشرق الأوسط يتمحور اليوم على جوانب النمو المستدام من خلال إصدار اللوائح التوجيهية والتنظيمية، فضلاً عن إطلاق المبادرات التنموية التي تضمن هذا التوجه؛ لاسيما في الإمارات والسعودية، الدولتين اللتين تمتلكان أكبر اقتصادين في المنطقة، حسب ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار التقرير إلى ازدياد مشاريع الإنشاءات بوتيرة كبيرة خلال العقد الماضي، مع توقعات باستمرار هذا التوجه لتصل قيمة المشاريع المخطط لإنشائها في الشرق الأوسط إلى 2.5 تريليون دولار. ونظراً لمساهمة القطاع العقاري في نسبة كبيرة من انبعاثات الغازات الدفيئة، فإن ازدياد المشاريع الإنشائية سيسهم حتماً في زيادة هذه النسبة، وبالتالي التأثير سلباً على التغير المناخي.

ترشيحات:

كورويا الجنوبية: دول الخليج تقرر عدم فرض إجراءات وقائية على واردات الصلب

الإمارات وإندونيسيا تطلقان محادثات للتوصل لاتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

دبي تنجز 92% من محطة تحلية مياه البحر "بالتناضح العكسي"