TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كورويا الجنوبية: دول الخليج تقرر عدم فرض إجراءات وقائية على واردات الصلب

كورويا الجنوبية: دول الخليج تقرر عدم فرض إجراءات وقائية على واردات الصلب
الصلب - أرشيفية

مباشر: ذكرت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية قرر عدم فرض إجراءات وقائية على واردات بعض منتجات الصلب.

وأشارت وزارة التجارة الكورية، اليوم الاثنين، إلى أن الخطوة ستهدئ مخاوف المصدرين الكوريين الجنوبيين للمنطقة، وفقا لوكالة "يونهاب".

وأفادت الوزارة، أن اللجنة الوزارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات، قررت مؤخرا عدم الموافقة على اقتراح لجنتها الدائمة بشأن الإجراءات الوقائية.

وفي مايو، أبلغت اللجنة الدائمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية منظمة التجارة العالمية بخططها لفرض رسوم وقائية نهائية ضد منتجات الصلب المختلفة لمدة 3 سنوات، حيث ستكون نسبة الرسوم 16 بالمائة في السنة الأولى، و15.2 بالمائة في السنة الثانية، و14.4 بالمائة في السنة الثالثة.

وأعربت كوريا الجنوبية، عن قلقها إزاء هذا القرار في اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما بعثت الحكومة برسائل متعددة تطالب فيها بإعفاء بعض منتجات التصدير الرئيسية لكوريا الجنوبية من الرسوم.

وأوضح مسؤول بالوزارة الكورية أن "هذا القرار الأخير سيزيل حالة عدم اليقين حول صادراتنا من الصلب إلى منطقة الشرق الأوسط، وسيقلل من المخاوف حول صادرات المنتجات ذات معدن الزنك، بما فيها صفائح الفولاذ المطلي بالزنك، ومن المرجح أن يكون له تأثير إيجابي على صناعة الصلب لدينا".