TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية: 691 ألف طالب يؤدون اختبارات المهارات عبر المنصة المركزية

التعليم السعودية: 691 ألف طالب يؤدون اختبارات المهارات عبر المنصة المركزية
وزارة التربية والتعليم السعودية

الرياض - مباشر:  أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن دخول ما يقارب من 691 ألف طالب وطالبة من الصفين الثاني والثالث الابتدائي عبر منصة الاختبارات المركزية .

وبحسب بيان للوزارة نشر اليوم الاثنين؛ فإن تلك الاختبارات تأتي لتعزيز المهارات عن بُعد، التي تنفذها وزارة التعليم للمرة الأولى؛ لقياس ما تحصّل عليه الطلبة من معارف ومهارات العام الدراسي الماضي، بما يعكس استعداد الطلبة وأسرهم لبداية جادة للدراسة. 

وأضافت الوازرة إن تلك الاختبارات تستهدف في أسبوعها الأول طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، وذلك في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية مع إتاحة الاختبار لمدة 24 ساعة، وتصحيح النتائج بشكل مركزي وآلي من خلال الوزارة. 

ويبدأ الأسبوع المقبل طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والسنة المشتركة الأولى في الثانوية المحصنين؛ تأدية اختبارات تعزيز المهارات حضورياً في مدارسهم، وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة. 

واعتمدت وزارة التعليم في إعداد محتوى الاختبارات على قياس أهم المهارات والمعارف التي تحصّل عليها الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الماضي في مقررات الفصلين الدراسيين الأول والثاني في المواد الأساسية. 

وتصدر وزارة التعليم بعد مرور 24 ساعة من أداء الاختبار تقارير أداء عن مستوى كل طالب موجهة للمعلّم؛ ليتمكن من بناء خطته التدريسية ومعالجة نقاط الضعف، واستثمار وتطوير نقاط القوة، وتعزيز مهارات الطلاب.

كما يتم إرسال تقارير أداء لمديري المدارس للوقوف على وضع مدارسهم وطلابهم، إلى جانب إرسال تقارير إلى مكاتب التعليم للوقوف على أداء المدارس وتحديد احتياجاتها من الدعم، بالإضافة إلى التقارير الموجهة لمديري التعليم؛ لتحديد المكاتب والمدارس التي تحتاج إلى دعم.

mns-1443-822.jpg

ترشيحات:

هيئة النقل: ارتفاع نسبة السائقات السعوديات بتطبيقات توصيل الركاب 500%

التجارة:48.8 ألف زيارة تفتيشية لمتابعة التزام المنشآت بتطبيق التدابير الاحترازية