TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع نمو إيرادات "الخليج للتدريب" مع زوال تأثيرات "كوفيد-19"

شركة أبحاث تتوقع نمو إيرادات "الخليج للتدريب" مع زوال تأثيرات "كوفيد-19"
مقر تابع لشركة الخليج للتدريب والتعليم

الرياض -مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث، إن شـركة الخليج للتدريب والتعليم "الخليج" تمتلك قاعـدة عملاء كبيرة في القطـاع الحكومي والخاص مما عززت مـن تواجدها مؤخراً  في قطاع المدارس.

وتوقعت الجزيرة في مذكرة بحثية حديثة، أن يلعب قطاع المدارس دوراً رئيسياً في نمو الشركة نظراُ لاستراتيجيتها التوسعية وفرص النمو الجيدة بقطاع التعليم السعودي.

ورجحت المذكرة أن تنمو إيرادات الشركة بدعم من قاعدة العملاء الواسعة، مع العودة إلى ظروف ما قبل الجائحة، إضافة إلى ذلك، ستعمل العقود التي وقعت عليها الشركة مع جامعة الملك سعود بقيمة 66 مليون ريال سعودي على دعم الإيرادات.

وأضافت الشركة أنها بدأت تغطيتها لسهم الشركة بسعر مستهدف عند 29 ريال للسهم مع توصية بـ"محايد".

وأشارت إلى أن تركيز شركة الخليج على التعليم (المدارس والجامعات) وخطط الاستثمار في هذا القطاع يعتبر إيجابي على المدى المتوسط والطويل ويساعد على تنويع مصادر الدخل.

ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أن نجاح طرح حقوق الأولوية قد يدعم إستراتيجية الشركة التوسعية، حيث تعتزم الشركة استخدام الأموال التي ستجمعها لتمويل خطط النمو وتوسيع العمليات والاستحواذ على أصول في مجال التعليم؛ حيث قدمت شركة الخليج طلب إلى هيئة السوق المالية لزيادة رأس المال بمقدار 200 مليون ريال سعودي من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، كما قد تعزز زيادة رأس المال مركز الشركة المالي.

وتوقعت تعافي قطاع التدريب بعد انحسار الجائحة؛ حيث كانت إيرادات شركة الخليج من قطاع التدريب من جائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19”.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تستمر الضغوط في النصف الأول من 2021 ،بينما يرجح أن يتحسن في النصف الثاني من العام، نظرا لتعافي الإقتصاد المتوقع بسبب ارتفاع أسعار النفط واستمرار الزخم في القطاعات غير النفطية، كما يتوقع ارتفاع إنفاق الشركات والمستهلكين على برامج التدريب.

ترشيحات:

"الخليج للتدريب" توقع عقد مشروعين مع جامعة الملك سعود بـ65.7 مليون ريال

"الخليج للتدريب" توقع اتفاقية للاستحواذ على 60% من مدارس الرقي الأهلية