TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجزيرة كابيتال" تحدد السعر المستهدف لـ"الوطنية للتعليم" عند 56 ريالاً

"الجزيرة كابيتال" تحدد السعر المستهدف لـ"الوطنية للتعليم" عند 56 ريالاً
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض - مباشر: قال تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إنه من المتوقع أن تكون الشركة الوطنية للتربية والتعليم، بميزانيتها منخفضة الديون، في وضع جيد لتوسيع نطاق تواجدها وزيادة الحصة السوقية.

وقالت شركة الجزيرة كابيتال في تقرير حديث لها إنها بدأت تغطيتها لسهم الشركة بالتوصية على أساس "محايد" وحددت السهر المستهدف للسهم عند 56 ريالاً.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يتعافى قطاع التعليم سريعاً في ظل زيادة معدلات التطعيم في المملكة، كما رجحت أن تبدأ مستويات توزيع الأرباح في النمو بدءاً من السنة المالية 2022، بدعم من التدفقات النقدية الحرة الجيدة المتوقعة بعد التعافي.

وقالت شركة الأبحاث إن الشركة شهدت تأثير سلبي على نتائج السنة المالية 2021 بسبب الخصومات الكبيرة وانخفاض عدد الطالب؛متوقعة التعافي السريع خلال السنة المالية 2022.

وقدمت الشركة الوطنية للتربية والتعليم خلال العام الدراسي 2020-2021 خصومات في كال الفصلين ابتداءً من 50 % لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول ومن 10 إلى30 % لباقي الصفوف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19.

وشهدت الشركة انخفاض بنسبة 9 % في إجمالي عدد الطالب، حيث كان 80% من الانخفاض نتيجة تراجع التحاق التلاميذ في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تحقق الشركة صافي ربح بقيمة 48.4 مليون ريال سعودي السنة المالية 2022 مقابل 57.8 مليون ريال حققته الشركة قبل جائحة كوفيد في السنة المالية 2020.

ونتوقع أن تنمو إيرادات ّ الشركة لتصل إلى معدل سنوي مركب 15.1% في الفترة من السنة المالية 2022 إلى 2026.

وتابعت أن نمو توزيع الأرباح قد يكون مقيداً بأي توسع مستقبلي، لذلك، على الرغم من مستقبل الشركة الواعد، فإننا نعتقد أنه قد تم تسعير جميع الأساسيات.

وقالت الجزيرة كابيتال إن افتتاح مدارس جديدة من المحتمل أن يضيف مزيداً من الضغط على الهوامش في السنوات المقبلة وذلك على الرغم من إلغاء الخصومات الممنوحة خلال 2021 والتعافي التدريجي المتوقع لالتحاق الطالب.

وأضافت أنه من المرجح أن يستمر الضغط على الهوامش نتيجة لعدة عوامل منها انخفاض معدل استخدام مدارس بريدة14.7% في الربع الثالث 2021، حيث تم افتتاح المدرسة في بداية العام 2020، وافتتاح مدرسة القيروان في عام 2020، إضافة إلى افتتاح مدرسة تلال الدوحة المتوقع في عام 2022.

وأوضحت شركة الأبحاث أنه بشكل عام من المتوقع أن يعمل الاستحواذ على شركة ريفان للتشغيل والصيانة على تخفيض جزئي للأثر على الهوامش التشغيلية للشركة الوطنية للتربية والتعليم.

وكشفت النتائج المالية للشركة الوطنية للتربية والتعليم، بالربع الثالث المنتهي في 31 مايو / أيار 2021 تراجع صافي الأرباح 24.58% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020؛ حيث هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 9.15 مليون ريال، مقابل 12.13 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "الوطنية للتعليم" 24.6% بالربع الثالث

"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار مبنى بالرياض بقيمة 7.95 مليون ريال سنوياً